تخطى إلى المحتوى

«ستار أكاديمي 10» يشتعل

  • بواسطة
«ستار أكاديمي 10».. يشتعل
خليجية بعد مغادرة المشتركة الجزائرية كنزة مرسلي منافسات برنامج «ستار أكاديمي 10» أمس الأول، خلال البرايم الثالث عشر من البرنامج، الذي بُث في محطتي LBC اللبنانية وCBC المصرية، بات اللقب محصورا بين لبنان ومصر وتونس.

جاء خروج مرسلي اثر إخفاقها بنتيجة التصويت، إذ حصلت على نسبة %46.14، في حين نال منافسها المشترك المصري مينا عطا بنسبة %53.86، ليتأهل إلى الأدوار النهائية الحاسمة خلال البرايمات الثلاثة المتبقية من عمر البرنامج.

بقي في دائرة المنافسة خمسة مشتركين، وهم محمد شاهين ومينا عطا من مصر، غادة الجريدي من تونس، ليا مخول وإيلي إيليا من لبنان، وبدأ العد العكسي من أجل تتويج الفائز باللقب الذي سيتزامن مع أعياد الميلاد.

الزغبي تُشعل البرنامج

حلت المطربة اللبنانية نوال الزغبي ضيفة على البرايم، عبر إطلالة متميزة في الغناء و«اللوك»، واستقبلها الجمهور بتصفيق وهتاف بحرارة، عندما صعدت خشبة المسرح، لتشعل البرنامج وتغني على التوالي «ألف ومية» بمرافقة غادة الجريدي، «معرفش ليه» مع كنزة مرسلي، واختتمت مشاركتها اللافتة بأغنية منفردة «ولا بحبك» من أعمالها الغنائية الجديدة.

غناء حصري

اتسم البرايم بتعدد الضيوف، بعد نوال الزغبي، حل ضيفا الفنان سعد رمضان، الذي اتسمت أغانيه باللون الشبابي بين الإطار السريع والروح الرومانسية، غنّى في البداية «إحساس صنم» مع مينا عطا، ثم غنى منفردا «يا اللي مدوبني»، كما حل ضيفا أيضا نجم برنامج «ستار أكاديمي 9» محمود محيي الذي قدم أغنيته الجديدة «مين ده» حصريا عبر البرنامج، وهي من كلمات عضو لجنة التحكيم الشاعر المصري أمير طعيمة، ومن ألحان خالد عز.

لوحة الأفاعي

فرض طلاب الأكاديمية قدراتهم الصوتية الممتزجة بين الغناء الكلاسيكي والسريع الغربي والعربي واللوحات الراقصة، التي ألهبت الحضور الجماهيري الذي تفاعل مع كل وصلاتهم المتنوعة الشكل والمضمون، وقدمت كنزة مرسلي «يا أيام الشتاء»، إيلي إيليا «يا اللي مش عارف اسمك»، محمد شاهين «أنا والعذاب وهواك»، بينما غنّت ليا مخول لوحة غنائية غربية مصحوبة بأفاعي الكوبرا.

عاطفة الأمومة

مع التقارير المتنوعة حول أنشطة الطلاب وتسمية «النومنيه» وجولاتهم خارج الأكاديمية وزيارة الفنان سعد رمضان لهم وغيرها، جاءت مفاجأة حضور والدتي مينا عطا ومحمد شاهين على خشبة المسرح، لتعطي جرعة معنوية مشجعة لهما باستكمال المشوار للحصول على اللقب، كان الاستقبال مؤثرا.

واتسمت آراء أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج بالتشجيع للطلاب، في حين تميزت مديرة الأكاديمية كلوديا مرشيليان ومقدمة البرنامج هيلدا خليفة بإطلالة متميزة، واتسمت اللمسات الإخراجية لطوني القهوجي بطابع متقن، اللافت أنه لم يقدم سباق «التوب» بين الطلاب هذا الأسبوع.

اتهامات بالتزوير

بعد خروج المشترك الكويتي عبدالسلام الزايد وبعده المشتركة المغربية ابتسام تسكت أخيرا، شنت وسائل التواصل الاجتماعي هجوما شرسا على القائمين على البرنامج، ووجهت عدة اتهامات بالتلاعب والتزوير في نتائج التصويت، لكون المغربية تسكت كانت تحظى بجماهيرية كبيرة في الوطن العربي، تعدت حدود بلدها، إلى جانب الزايد، الذي لم يكن يستحق الخروج.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.