تخطى إلى المحتوى

وزير مصري يشيد بدور الأمير في دعم التعاون العربي الإسلامي

وزير مصري يشيد بدور الأمير في دعم التعاون العربي الإسلامي
القاهرة – كونا – اشاد وزير الاوقاف المصري محمد مختار جمعة امس بالدور «الكبير» الذي يؤديه سمو أمير البلاد في دعم أواصر التعاون والاخوة بين الدول العربية والاسلامية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به لــ«كونا» على هامش الاحتفال السنوي لتكريم الطلبة المتفوقين المستمرين والخريجين في جامعة الأزهر عام 2024، الذي أقامه المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية.

وأعرب جمعة عن شكره وتقديره للكويت أميرا وحكومة وشعبا لما تقدمه من دعم لدول العالم، موضحا ان المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية التابع لبيت الزكاة يعد أحد الروافد المهمه لهذا الدعم.

وأشاد بالتعاون المثمر والبناء بين مصر والكويت، لافتا الى انه لمس خلال زيارته الأخيرة الى دولة الكويت روح الاخوة والحرص على دعم الروابط التاريخية المشتركة بين البلدين.

وذكر ان قيام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية برعاية الطلبة المغتربين الدارسين في جامعة الازهر يؤكد حرص دولة الكويت على نشر العلوم الاسلامية، مشيرا الى ان الطلبة يدرسون العلم الصحيح في مؤسسة علمية رسمية (الازهر الشريف).

وطالب الوزير جمعة الطلبة الخريجين بعدم الالتفات الى قنوات العلم غير الشرعية الهدامة، التي تدعو الى التسيب والبعد عن ثوابت الاسلام، مؤكدا حرص الازهر الشريف على محاربة التشدد والغلو، ايمانا منه أن القضاء على هذه الظواهر يؤدي الى القضاء على الارهاب، الذي يعصف بدول العالمين العربي والاسلامي.

من جهته، أكد سفير الكويت لدى مصر سالم الزمانان حرص الكويت على أن تكون رسالتها «رسالة سلام ومحبة واخاء، فآزرت أشقاءها في جميع أنحاء العالم من دون أن تلتفت أو تعير انتباها للجنس أو اللون أو العرق».

وقال الزمانان انه تأكيدا لهذه الرسالة حرص المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة، ممثلا عن بيت الزكاة، على ارساء مشروع طالب العلم، ايمانا منه بمسؤوليته الاجتماعية في تقديم الدعم المادي والمعنوي لطلبة العالم الاسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.