تخطى إلى المحتوى

عايدة السالم: المزيد من الإنجازات العلمية للكويت

عايدة السالم: المزيد من الإنجازات العلمية للكويت
خليجيةكونا- أكدت رئيسة مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية الشيخة عايدة السالم أن رعاية سمو أمير البلاد لفعاليات وأنشطة الجائزة كانت المحرك الرئيسي لانجازاتها.

وقالت الشيخة عايدة في تصريح صحافي، أمس، ان الرعاية السامية على مدى تسع سنوات متتالية كانت المحرك الرئيسي للقائمين على الجائزة والمتطوعين في اعمالها للاجتهاد بتحقيق مزيد من الانجازات التي تحسب للكويت.

وأضافت أن سمو الأمير يشمل برعايته حفل تكريم الفائزين بالجائزة المعلوماتية خلال الدورة الـ14 غداً الأربعاء والتي تعد دافعا مستمرا لتلبية الرغبة الأميرية في تحقيق انجازات خارجية للمؤسسات الاهلية والحكومية تتناسب مع مكانة البلاد الدولية الرفيعة التي دفعها اليها سموه وتوجت باعتمادها مركزا عالميا للعمل الانساني.

واوضحت ان الحفل سيشهد تقليد «وسام المعلوماتية» أعلى ما تمنحه الجائزة لمخترع الكاميرا الرقمية ستيفن ساسون والذي يعد اختراعه لبنة أساسية لكثير من المجالات الحيوية، مثل الابحاث الطبية ومجال التعليم وعالم الاتصالات والهواتف النقالة، فضلا عن دوره في نشأة شبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي. وذكرت أن الحفل سيشهد، أيضاً، تكريم أعضاء مجلس التحكيم الذي يضم 11 مسؤولا عربيا منهم اربعة يمثلون الحكومات الإلكترونية في الإمارات وعمان والكويت والأردن وأربعة آخرون يمثلون مؤسسات بحثية وأكاديمية في الكويت والسعودية ومصر، كما يشارك ثلاثة أعضاء يمثلون مؤسسات المجتمع المدني من تونس والبحرين وفلسطين.

وبيّنت أنه سيلي ذلك تكريم عشرة مواقع فائزة بالجائزة المعلوماتية باعتبارها افضل مواقع وتطبيقات في العالم العربي، منها الخمسة الأولى التي تصدرت المواقع الإلكترونية الاكثر انتشارا في الوطن العربي وخمسة مثلها تصدرت التطبيقات الذكية الاكثر انتشارا بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.