تخطى إلى المحتوى

الحمود: كيف سنطبق قانون البيئة الجديد وقد عجزنا عن تطبيق «منع التدخين»؟

  • بواسطة
الحمود: كيف سنطبق قانون البيئة الجديد وقد عجزنا عن تطبيق «منع التدخين»؟
خليجية جددت وزارة الدولة لشؤون الشباب وجمعية المهندسين الكويتية حرصهما على الشراكة المجتمعية لتحقيق مزيد من الوعي لدى الشرائح المجتمعية المعنية بشغل اوقات الفراغ لدى الشباب وحماية البيئة والحفاظ على مواردها.

هذه التأكيدات اطلقت في كلمتين متبادلتين القاهما كل من ممثل وزير الدولة لشؤون الشباب، وممثله في افتتاح المخيم الاخضر الثالث، الذي تقيمه الجمعية المهندس فؤاد بوشهري، ورئيس الجمعية المهندس اياد الحمود في افتتاح المخيم أمس.

فقد جدد بوشهري ان الدولة حريصة على تعاون جميع الجهات المعنية في مختلف مجالات التوعية، مضيفا ان من يقوم بالإصلاح من دون توعية صحيحة وواسعة لن يحقق النتائج المرجوة من اصلاحه كاملة.

ومن جانبه، قال رئيس الجمعية المهندس اياد الحمود: ليس بخاف عنكم ما يتعرض له برنا وبحرنا من انتهاكات بيئية خطيرة ناتجة عن ممارسات غير واعية وغير منضبطة من البعض، وهذا بالطبع يشكل تحديا كبيرا للمجتمع.

وأضاف الحمود: ليس بخفي عليكم الجهود التي تبذلها الكويت في مجال الحفاظ على البيئة وكدولة نفطية تعرفون كثرة الانتقادات والدور السلبي للوقود الاحفوري وآثاره على البيئة، ولهذا فإن الدولة تقوم بجهود كبيرة في هذا المجال، بل أقرت قانونا للبيئة، ولكن تبقى هذه الجهود منقوصة دون تطبيق فعلي للقانون والأنظمة والاشتراطات البيئية، فالدولة عجزت عن تطبيق قانون منع التدخين، فكيف ستطبق قانون البيئة الذي تصل الغرامات فيه الى 5000 دينار لمن يجرم بتلويث البيئة وانتهاكها؟ ولكن يبقى الامل في أن أبناء الكويت سيكونون هم المتعاون الأول في الحفاظ على البيئة، ونبقى بحاجة ماسة للجهود التوعوية من الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.