تخطى إلى المحتوى

الأمير والسيسي بحثا تعزيز التعاون والعمل العربي المشترك

الأمير والسيسي بحثا تعزيز التعاون والعمل العربي المشترك
خليجيةكونا – ا ش ا – عقدت القمة الكويتية – المصرية في قصر بيان مساء امس برئاسة سمو امير البلاد والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي وصل الى البلاد ظهر أمس في أول زيارة له منذ توليه المنصب.
وقال نائب وزير الديوان الأميري الشيخ علي الجراح ان المحادثات التي عُقدت بحضور سمو ولي العهد وكبار المسؤولين تناولت تنمية العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، فضلاً عن دعم وتعزيز العمل العربي المشترك وتطوير العلاقات بين الدول العربية، وقلد سمو الأمير الرئيس السيسي قلادة مبارك الكبير، توطيداً للعلاقات الاخوية.

استقبل سمو أمير البلاد بقصر بيان، مساء أمس، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والوفد الرسمي المرافق له وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
هذا، وقد عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين، حيث ترأس الجانب الكويتي سمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، وكبار المسؤولين في الدولة. وعن الجانب المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس مصر وكبار المسؤولين في الحكومة المصرية.
وقد صرّح نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح بأن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والعمل على تنميتها في جميع المجالات، وتوسيع أطر التعاون بين الكويت ومصر بما يخدم مصالحهما، كما تناولت المباحثات سبل دعم العمل العربي المشترك وتعزيزه، وتطوير العلاقات بين الدول العربية، وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.
هذا، وقد ساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين، في خطوة تجسّد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في جميع المجالات.

قلادة مبارك
وقلّد سمو أمير البلاد الرئيس عبدالفتاح السيسي «قلادة مبارك الكبير»، توطيداً للعلاقات الأخوية المميزة بين مصر والكويت، وتقديراً له وللشعب المصري الشقيق.

المستقبلون
وكان على رأس مستقبلي السيسي على أرض المطار سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة وكبار القادة في الجيش والشرطة والحرس الوطني.
وتشكلت بعثة الشرف المرافقة لفخامته من الديوان الأميري برئاسة المستشار بالديوان الأميري خالد الفليج.
ورافق الرئيس المصري وفد رسمي يضم وزير الخارجية سامح شكري ووزير البترول والثروة المعدنية شريف إسماعيل ووزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني ووزير الاستثمار أشرف سالمان وعدداً من كبار المسؤولين في حكومة مصر.

السيسي استقبل رئيس الوزراء
استقبل الرئيس السيسي، مساء أمس، سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، وذلك بمقر إقامته بقصر بيان.
وحضر المقابلة رئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بالديوان الأميري خالد يوسف الفليج.

لقاء رجال الأعمال اليوم
يلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، مجموعة من رجال الأعمال ووسائل إعلامية للتحدث عن الزيارة وتطورات الأوضاع في المنطقة، وذلك قبل أن يغادر البلاد ظهراً.

تقدير وامتنان
قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف ان «زيارة الرئيس السيسي الاولى الى الكويت ستشكل مناسبة لتسجيل تقدير مصر وامتنانها للمواقف الداعمة والمساندة التي ابدتها دولة الكويت، قيادة وشعبا، ازاء مصر ووقوفها بجانبها في اعقاب ثورة 30 يونيو. كما تأتي في اطار المساعي التي تبذلها مصر من اجل تعزيز العمل العربي المشترك وتطوير العلاقات بين الدول العربية».

الرئيس المصري استقبل رئيس وأعضاء غرفة التجارة
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي امس رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم وأعضاء الغرفة، وعددا من رجال الأعمال، وذلك بمقر اقامة فخامته بقصر بيان.
وحضر المقابلة رئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار في الديوان الأميري خالد الفليج.
كما استقبل الرئيس السيسي النائب الاول وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وذلك بمقر اقامته.

مأدبة عشاء
أقام سمو أمير البلاد بقصر بيان مأدبة عشاء على شرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والوفد الرسمي المرافق له، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.