تخطى إلى المحتوى

المؤشر خلال شهر يونية و الهبوط الاخير بمشيئة الله

المؤشر خلال شهر يونية و الهبوط الاخير بمشيئة الله

بسم الله الرحمن الرحيم

تناولنا فى موضوع سابق حالة السوق أثناء الارتفاع الذى أعقب قرار الضريبة و كانت النصيحة بالتأنى حيث أن الاسعار سوف تعود مرة أخرى الى سابقها نتيجة أن معظم الاسهم لم تنتهى من تصحيحها بعد.
أما على مستوى المؤشر EGX30 فيبدو أنه الاخر لم ينهى تصحيحه بعد و يبدو أننا لازلنا محبوسين فى الموجة العرضية الرابعة و ما حدث من صعود هو موجة مرتدة مركبة حيث أننا نلاحظ أن هذه الموجة جاءت ثلاثية و ليست خماسية مما يعنى أنها ليست موجة دافعة و انما هى مرتدة.

خليجية

خليجية

المؤشر أعطى اشارة خروج على اليومى و معنى ذلك احتمال من اثنين اما الاستمرار فى المسار العرضى للموجة الرابعة و اما انتهاء الموجة الرابعة و دخولنا فى الموجة الخامسة الهابطة و الاخيرة و هى تستهدف 8300 أو 7800 (و لكن الاخيرة مستبعدة) ، الفيصل فى الاحتمالين ان الهبوط القادم يجب أن يكون خماسى و ليس ثلاثى حتى نطمئن لنهاية الهبوط.

خليجية

النصيحة التالية هى استغلال الهبوط القادم للشراء و التجميع فالمؤشر يستهدف 11600 نقطة باذن الله و عندنا خبر افتتاح قناة السويس سوف يكون داعماً للسوق
معظم الاسهم الصغيرة و المتوسطة تنتظرها تدبيلة بمشيئة الله (يعنى دبل اسعارها الحالية) و لكن يلزمها بعض الصبر مسافة ستة أشهر الى سنة ، أنصح بالتجميع مع النزول القادم ببعض السيولة ثم الدخول بالباقى مع اختراق اخر خط مقاومة
الاهداف كما أراها باذن الله لبعض الاسهم
عامر جروب 2.10 ، اوراسكوم للاعلام 1.80 ، بايونيرز 21، القلعة 4.30 ، المالية و الصناعية 13 ، رمكو للسياحة 5.40
هذا رأيي الشخصى و الغيب لا يعلمه الا الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.