تخطى إلى المحتوى

شرح و صور عشاء الزفاف الخليجي العشا الخليجي للعرس 2024 طريقة فيديو

شرح و صور عشاء الزفاف الخليجي -عشاء خليجي روعه -العشا الخليجي للعرس 2012 طريقة فيديو

عشاء الزفاف الخليجي -عشاء خليجي روعه -العشا الخليجي للعرس

خليجية

عند إنتقاء عشاء أو "بوفيه" الزفاف، عليكِ التأني قليلاً في إختيار المأكولات حتى ترضي أذواق المدعوين أو على الأقل معظمهم.

لائحة طعام الزفاف طويلة ومتنوعة، وقد تشعرين بالحيرة عند اختيار أطباقها خصوصاً أنّ العديد من ضيوفك ينتظرون مائدة الزفاف لتصنيفه بين الجيد والسيء. لذا حاولي أن تأخذي رأي عريسك حول ما يفضّل أن يقدَّم على طاولات العشاء حتى لا تكوني المسؤولة الوحيدة عن هذه المهمة الصعبة. كما قد يعطيك فكرة عن المأكولات الأكثر شهرةً وشعبية وسط عائلته خصوصاً إذا كان من منطقة أخرى أو بلد مختلف.

في هذا الإطار، يقدّم لكِ موقع "أنا زهرة" بعض أساسيات مائدة الزفاف على طريقة الشيف اللبناني أنطوان الحاج:

مأكولات ثابتة لا تنسيها
يَعتبر الشيف أنطوان الحاج أنّ مائدة الزفاف اللبنانية أصبحت متنوعة اليوم بين الغربي والشرقي ولم تعد محصورة بنوع أو نوعين من الطعام فقط. فيُمكن تقديم عشاء مؤلف من أصناف عدة، تكون أكثرها من "المازات" اللبنانية ومنها: الحمص بالطحينة، ورق العنب، التبولة، الباذنجان بالطحينة أو "البابا غنوج"، ثم يضاف صنف أساسي واحد يكون ساخناً كاللحم المشوي أو الدجاج أو الخروف المحشي بالإضافة إلى الحلويات والفاكهة.

أما"البوفيه" أي حيث يختار المدعوون ما يرغبونه على طاولات كبرى تكون متواجدة عند طرف الصالة أو وسطها، فهو بات منوّعاً بشكل أساسي بين الشرقي والغربي ونذكر مثلاً: الحمص بالطحينة والتبولة أو ثلاثة أنواع من السلطة، بالإضافة إلى الباستا بأصنافها المتعددة. والملفت بحسب الشيف أنّ هناك بعض البوفيهات الرائجة اليوم في الأعراس حيث يتم تحضير الطعام أمام الضيوف خلال الحفل، كالجمبري مع الأرز أو أصناف أخرى من السمك والمعجنات الساخنة من دون أن ننسى الحلويات طبعاً.

الأرز ملك العشاء الخليجي
يشير الشيف الحاج إلى أنّ الطعام الغربي أيضاً أصبح حاضراً على لائحة العشاء الخليجي الذي يعّد الأكثر تنوعاً وشهيةً. فيكون مكّوناً من: الباستا على أنواعها وفق ما يفضّلها العروسان، والفتوش اللبناني وبالطبع الكبسة الخليجية بالدجاج أو اللحمة والأرز "ملك العشاء" ثم أصناف متعددة من الحلويات. ويلفت الشيف هنا إلى أنّه على العروس التركيز على عدد المدعوين إلى حفل الزفاف. وفي حال تعدّى عددهم الـ 200 شخص، عليها أن تقدّم نوعين من البوفيه البارد والساخن، إضافةً إلى الحلويات والفاكهة حتى يكفي الطعام للجميع ويفيض (فيستفيد منه طاقم العمل).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.