تخطى إلى المحتوى

أوردة الخصية اليمنى أقل من اليسرى هل هذا طبيعي؟

  • بواسطة
أوردة الخصية اليمنى أقل من اليسرى.. هل هذا طبيعي؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

أنا شاب عمري 17 سنة، أمارس العادة السرية يوميًا، وأحيانًا أكثر من مرة في اليوم، أحس أنا كيس الصفن من الجانب الأيسر فيه أوردة، هل هذه الأوردة أوردة اعتيادية أم هي دوالٍ؟ لأن الأوردة في الخصية اليسرى أكثر من اليمنى.

والمشكلة أن السائل المنوي لدي أصبح يخرج بشكل سائل شفاف، فهل هذا من كثرة ممارسة العادة؟ وما هذه الأوردة؟ وهل من الطبيعي أن كيس الصفن يكون غير منكمش؟ وهل أدوية قرحة المعدة تؤثر على الخصوبة؟

وشكرًا لكم.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ نور حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن كيس الصفن به مكونات كثيرة، ومن ضمنها الشبكة الوريدية التي تكمل الدورة الدموية بين القلب والأجهزة التناسلية، وبذلك من الطبيعي أن تحس أن هناك أوردة كثيرة، وخاصة على المنطقة اليسرى كما أشرت، وذلك لأسباب تشريحية ووجودها يكون طبيعيًا.

ووجود الدوالي: يتم تشخيصه فقط بعمل أشعة الدوبللير لكيس الصفن عند طبيب المسالك البولية أو الذكورة.

تكرار ممارسة العادة السرية يقلل من كمية السائل المنوي المختزن، وأحيانا قد لا يكون هناك سائل منوي يقذف مع تكرار ممارسة هذه العادة، وطبيعي أن تتغير طبيعة مكونات السائل المنوي مع هذا التكرار، وبالتالي نحن ننصح بالتوقف عن ممارسة هذه العادة القبيحة.

بالنسبة لأدوية قرحة المعدة وتأثيرها على الخصوبة: (هناك العشرات من هذه الأدوية التي تعالج قرحة المعدة)، فلا بد من ذكر أسماء تلك الأدوية التي تتناولها، وإذا كان أحد هذه الأدوية قد يؤثر بصورة مباشرة، أو غير مباشرة على الخصوبة عندها سوف يتم التنبيه والتحذير منه لتغييره.

حفظك الله من كل سوء.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.