تخطى إلى المحتوى

لدي ألم في الخصية اليسرى هل سببه العادة السرية، أم تعرضي لضربة في الخصية؟

  • بواسطة
لدي ألم في الخصية اليسرى.. هل سببه العادة السرية، أم تعرضي لضربة في الخصية؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
أنا شاب غير متزوج، عمري 17 سنة، ابتليت بالعادة السرية منذ مدة، قد تكون أكثر من 4 سنوات، ودائماً ما أحاول التخلص منها والتوبة، ولكني سرعان ما أرجع إليها، ولكني عازم -إن شاء الله- على تركها مهما كلف الأمر، وأرجو من الله أن يرزقني الصبر.

أنا أعاني من وجود ألم في الخصية اليسرى -أعزك الله- ليس ألماً شديداً، ولكن عندما أمارس العادة السرية وبالضبط عند القذف، وقد تعرضت لإصابة في مستوى الخصية اليسرى، استمر هذا الحال لمدة شهر تقريباً، والألم مثلما هو لم يظهر أي تحسن، يظهر الألم المعتاد، عندما أقوم بالعادة السرية وبالضبط عند القذف، وجسمي -الحمد لله- لا أعتقد وجود أي ألم فيه، وكل شيء طبيعي وسليم ما عدا الخصية اليسرى.

لا أعلم إن كان الألم جراء الإدمان على العادة السرية، أو من جراء الضربة التي تعرضت لها في مستوى الخصية، أرجوك -يا دكتور- صف علاجاً؛ لأني قلق على نفسي، وخائف أن يتطور الوضع، طمئني إن كان الوضع خطيراً، والمشكلة أني أجد حرجاً في مصارحة الطبيب.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ صقر العرب حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في البداية لا حرج من متابعة ومراجعة الطبيب للتشخيص والعلاج، حيث إن الأمر قد يحتمل عدة تشخيصات قد لا يمكنني حسمها من موضعي هذا:

أولاً: قد يكون هناك دوالٍ في الخصية خاصةً اليسرى مما يسبب هذا الألم، وهو ما يتم تشخيصه من خلال الفحص لدى طبيب ذكورة، أو عمل أشعة دوبللر على الخصيتين.

ثانياً: قد يكون هناك التهاب في البربخ، أو الخصية مما يسبب هذا الألم خاصة مع اقتران الألم بالقذف، وهو ما يتم تأكيده من خلال الفحص، أو عمل تحليل ومزرعة للسائل المنوي.

ثالثاً: قد يكون هناك التهاب، أو أملاح زائدة في البول، وهو ما يحتاج لعمل تحليل بول من أول عينة بول في الصباح.

أخيراً: قد يكون هذا الألم نتيجة احتقان البروستاتا الناتج عن ممارسة الاستمناء لفترات مطولة، وهو ما يتم تشخيصه بعد استبعاد كل الأسباب السابقة؛ لذا من الأفضل العرض على طبيب ذكورة للفحص وتحديد اللازم.

والله الموفق

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.