تخطى إلى المحتوى

هل يمكن للماء المندفع من الشطاف الإضرار بغشاء البكارة؟

هل يمكن للماء المندفع من الشطاف الإضرار بغشاء البكارة؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

لقد كنت أمارس العادة السرية عن طريق الشطاف في التواليت، ولاحظت بعد أن انتهيت أن لون الماء في التواليت محمرا، فهل يُمكن للشطافة فض الغشاء؟
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ شيماء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يؤسفني –يا ابنتي- معرفة أنك كنت تمارسين هذه العادة الضارة والمحرمة، والتي فيها الكثير من الإهانة للنفس وللجسد، ولقد فهمت من رسالتك بأن هذا كان جزءا من الماضي، وبأنك قد أقلعت عن هذه الممارسة القبيحة الآن، فإن كان فهمي هذا صحيحا؛ فأحييك على قوة إرادتك، وأهنئك على التوبة، وأسأل الله عز وجل أن يتقبلها منك وأن يثبتك عليها.

بالنسبة لسؤالك عن غشاء البكارة أقول لك: اطمئني تماما، فلا يمكن للماء أو للشطافة أن تؤدي إلى تمزق غشاء البكارة حتى لو كان الماء قويا، وذلك أن الماء المندفع للأعلى سيصطدم بجلد الفرج وبحواف فتحة المهبل أولا، فتقل قوة اندفاعه كثيرا، ويتغير مسار معظمه، وحتى لو لامس جزء من الماء غشاء البكارة؛ فإنه لن يتضرر -بإذن الله تعالى-؛ لأنه ليس بغشاء رقيق كما يوحي بذلك اسمه، بل هو طبقة لحمية لها سماكة ولها مقاومة، لذلك اطمئني تماما من هذه الناحية.

أما الدم الذي نزل وجعل الماء بلون أحمر: فإن مصدره هو بطانة الرحم، خاصة إذا كنت حينها في فترة التبويض من الدورة؛ لأن الإثارة التي ترافق ممارسة العادة السرية تؤدي إلى حدوث احتقان في بطانة الرحم، وهو ما قد يؤدي إلى نزول بعض القطرات الدموية.

فإذا كان هذا كل ما حدث معك؛ فأقول لك: اطمئني تماما، فما حدث معك لم يكن بسبب تأذي غشاء البكارة، والغشاء عندك سليم وأنت عذراء -بإذن الله تعالى-.

نسأله عز وجل أن يوفقك إلى ما يحب ويرضى دائما.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.