ما سبب الآلام الشديدة حول الكلى؟

ما سبب الآلام الشديدة حول الكلى؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم..

زوجتي دائما تشكو من ألم في أسفل الظهر جهة الكلى، وعادة ما يظهر الألم في وقت متأخر من الليل، مما يسبب لها ألما شديدا وإزعاجا مع قلة في النوم، ويستمر حتى صباح اليوم التالي، ثم يختفي تدريجيا ليعود مرة أخرى في الليل.

ذهبنا إلى كثير من المستشفيات، دون الحصول على نتيجة مقنعة، فبعض الإجابات كانت بسبب تشنجات القولون العصبي، وبعض الإجابات بسبب وجود فقاعات الهواء حول الرئتين، واستخدمنا الكثير من الوصفات دون فائدة.

آمل أن أحصل على إجابة منكم لحل هذه المشكلة.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ حسن حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

حسب وصفك لمكان الألم أسفل الظهر، وجهة الكلى، فإن للألم في هذا المكان عدة أسباب، منها: أنها قد تكون بسبب أملاح في البول، وقد تكون بسبب آلام عضلية، وهو الأرجح، لأن الألم حسب وصفك يزداد عند النوم، وربما تكون وضعية النوم غير مريحة، أو غير صحيحة، ويمكن كما ذكر لك الأطباء أن يكون الألم بسبب القولون العصبي، أو بسبب الآلام النسائية من المبيضين مثلا.

لذلك لا يمكن التشخيص دون الفحص السريري، وإجراء التحاليل والأشعة اللازمة، لذا من الأفضل المتابعة مبدئيا مع طبيب مختص بالأمراض الباطنية، لإجراء الكشف والتحاليل المبدئية، وعند التوجه للتشخيص؛ يمكن للطبيب أن ينصحكم بالمتابعة مع أي اختصاص يكون مناسبا للحالة.

نرجو من الله لزوجتك دوام الصحة والعافية.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.