آلاف السائحين الروس عالقون بالخارج

آلاف السائحين الروس عالقون بالخارج

الوكيل – بقي الآلاف من السياح الروس عالقين، الاثنين، في الخارج بعد إفلاس عدة وكالات سفر روسية، خصوصا بسبب تراجع سعر الروبل.

وتسبب هذا الوضع في إفساد إجازات 50 ألف سائح روسي منذ مطلع الصيف.

وأعلنت شركة لابيرينت الروسية، السبت، وقف أنشطتها ما أدى إلى ‘بقاء 27 ألف روسي في الخارج دون بطاقات سفر للعودة’ إلى ديارهم وفقا لتعداد أولي أجراه الاثنين مكتب ‘تور-ايد’ لوكالات السفر الروسية في الخارج.

وقالت إيرينا تيورينا، المتحدثة باسم ‘روستوريزم’، النقابة الروسية لقطاع السياحة، لوكالة ‘فرانس برس’، إن هذا العدد خفض إلى 16 ألفا بعد ساعات، ثم إلى 12 ألفا في المساء بعد تنظيم 40 رحلة لإعادتهم.

ولابيرينت هي رابع وكالة سفر تعلن إفلاسها خلال ثلاثة أسابيع.

وساهم اختبار القوة بين موسكو والغرب، على وقع الأزمة الأوكرانية، في تدهور سعر الروبل في حين كان الاقتصاد الروسي يواجه انكماشا.

وقالت شركة لابيرينت في بيان ‘للوضع الاقتصادي والسياسي آثار سلبية على عدد الحجوزات’ وتراجع سعر الروبل ‘خفض القدرة الشرائية للروس’.

وفي حين يتوقع أن يكون للعقوبات الغربية الجديدة التي تقررت الأسبوع الماضي وقع تدريجي على الاقتصاد، تراجع سعر الروبل 11% منذ سبتمبر 2024.

وقالت تيورينا إن عدد الروس المسافرين إلى الخارج انخفض بنسبة 30 إلى 50% مقارنة بالعام الماضي، وكذلك عدد السياح القادمين إلى روسيا بالنسبة نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.