أبوظبي للأوراق المالية يستعرض تجربته في مؤتمر برلين

أبوظبي للأوراق المالية يستعرض تجربته في مؤتمر برلين
شارك الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية راشد البلوشي في فعاليات جلسات "مؤتمر برلين الاقتصادي" الذي عقد بالعاصمة الألمانية مؤخرا .

استهدف المؤتمر – الذي ينظمه سنويا معهد الدبلوماسية الثقافية الألماني – تحليل اتجاهات النمو في الاقتصادات العالمية واستكشاف إمكانية تطوير مصادر تنمية اقتصادية متنوعة لأستخدامها كمحرك للنمو الاقتصادي المستدام.

حضر المؤتمر أكثر من 300 شخص يمثلون قادة العالم في مجالات السياسة والاقتصاد جنبا إلى جنب مع كبار الأكاديميين وممثلي القطاع الخاص الذين شاركوا جميعا في العروض التقديمية والمحاضرات والندوات وحلقات النقاش وورش العمل التي أتاحها المؤتمر الدولي.

وفي معرض مداخلته أمام المؤتمر سلط راشد البلوشي الضوء على الدور الأساسي الذي يلعبه السوق في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 …موضحا أن سوق أبوظبي لا يعكس فقط الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي بل يعكس أيضا الدور الكبير الذي يلعبه في تحفيز عملية التنمية ككل في الإمارة من خلال جذب المدخرات والاستثمارات الأجنبية إلى الأسواق المالية.

وأشار الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي الى أنه في سياق رؤية 2030 فإن السوق يسعى لتنمية أسواق محلية للدين وتوريق الأصول والتي سيتم من خلالها تشجيع الاستثمار المؤسسي بإرساء آليات أكثر تطورا وشفافية..

وتماشيا مع ذلك فقد تم تعزيز الكفاءة التنظيمية لسوق أبوظبي من خلال تبني نظام تداول جديد وهو اكستريم من ناسداك اومكس في وقت سابق من هذا العام لتوفير الدعم لنشاطات اتخاذ قرارات الاستثمار وصفقات الدخل الثابت وأدوات صناديق النقد القابلة للتداول.

وأكد البلوشي أن إرساء آليات أكثر تطورا وشفافية سيعزز من قدرة السوق على اجتذاب الاستثمار المؤسسي وغيره من أوجه الاستثمار طويلة الأجل وأنه من خلال تأمين الاستقرار للنظام المالي فإن إمارة أبوظبي ستكون قادرة على تحفيز التنويع الاقتصادي والمالي والاستثمار الطويل الأجل.

وأوضح الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي أن إنشاء صناديق استثمارية محلية وإجتذاب نظيراتها الأجنبية للإمارة سيتيح ظهور مجموعة من المستثمرين الذين يستطيعون المساهمة في تأسيس الشركات الكبرى والنهوض بسوق رأس المال حيث أن النمو الاقتصادي يتعزز عندما يتبنى المستثمرون نظرة طويلة الأمد إزاء استثماراتهم.

وسلط البلوشي الضوء على أداء سوق أبوظبي للأوراق المالية في الأشهر القليلة الماضية ..موضحا أن عدد المؤسسات الأجنبية الاستثمارية المسجلة في السوق قد ارتفع إلى أكثر من الضعف وذلك من 381 مؤسسة مسجلة في 2024 إلى 790 مؤسسة بحلول نهاية سبتمبر الماضي .

أقرأ ايضاً:
نائب عن حركة "حماس" يدعو إلى إسقاط الرئيس عباس لإنقاذ المشروع التحرّري
"حماية الأكراد" تستهدف "داعش" بعمليات نوعية والتنظيم يشن هجومًا على البلدية
تفجير منزل الشهيد عبد الرحمن الشلودي في سلوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.