أريد الدخول بزوجتي ولكني أعاني من ارتخاء الانتصاب وسرعة القذف هل مشكلتي نفسية؟

أريد الدخول بزوجتي ولكني أعاني من ارتخاء الانتصاب وسرعة القذف.. هل مشكلتي نفسية؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

أنا شاب عمري 34 سنة، واجهتني مشكلة حينما أردت الدخول بزوجتي حيث لم يحدث انتصاب، وتم القذف بسرعة وبدون انتصاب جزئي، وتم ارتخاء القضيب بشكل كامل لمدة ثلاثة أيام مع انعدام الرغبة الجنسية خلال الثلاثة أيام، وبعدها أردت الدخول مرة ثانية حيث تم انتصاب القضيب بشكل جيد، ولكن تم القذف بسرعة دون الولوج أيضاً، ولم يعد الانتصاب بعد القذف، وفقدت الرغبة الجنسية حتى اليوم التالي.

مع العلم بأنني كنت أمارس العادة السرية قبل الزواج، وبشكل متقطع، أرجو المساعدة، وهل يحتاج الأمر لطبيب أم هي مشكلة نفسية وتزول مع الوقت؟
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

اطمئنك أنك من الناحية العضوية ليس لديك مشكلة في موضوع الانتصاب؛ بدليل أنه يحدث لديك انتصاب كامل وقوي في بعض الفترات وعند المداعبة، وهذا ينفي أي خلل في جهازك التناسلي.

ما ذكرته وما تمر به هو أمر شائع الحدوث جدًا, خاصة في الفترات الأولى من فترات الزواج, ويكون السبب نفسيًا بحتًا, وليس عضويًا، وهذا دليل دامغ – بإذن الله – على سلامتك من الناحية العضوية, وكون هناك فقد للانتصاب عند الإيلاج، فهذا نتيجة القلق والتوتر, والخوف من فقد الانتصاب والفشل في إتمام العلاقة الزوجية بنجاح, حيث إنه حين يضع الرجل نفسه في اختبار للانتصاب يفقد الانتصاب تلقائيًا, وهو ما يحدث معك نتيجة إفراز الأدرينالين أثناء هذا التفكير والانشغال في هذا الأمر، وبالتالي يقل الدم المتدفق للذكر, ويحدث فقد للانتصاب مع أنه يكون أثناء المداعبة منتصبًا حيث لا يكون هناك قلق من الإيلاج؛ لذا لا داعي للقلق أو التوتر, فهذا أمر طبيعي، وشائع الحدوث.

إن لديك كل مقومات إتمام العلاقة الزوجية بنجاح، المهم أن تزيل القلق والوهم من نفسك، والاعتقاد بأن الانتصاب سوف يذهب عند الإيلاج، وبالإمكان تناول عقار Gentaplex حبة ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوعين للمساعدة على زيادة الرغبة والانتصاب.

– أيضا تناول عقار Cipralex taba.10 mg نصف حبة يوميًا لمدة أسبوع، ثم حبة واحدة قبل الجماع بثلاث ساعات لإزالة القلق، والتخوف من فقدان الانتصاب عند الإيلاج -وإن شاء الله- سوف تكون أمورك طبية.

حفظك الله من كل سوء.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top