أعاني من ضعف في تيار البول، ما هي أعراض وعلاج البروستاتا؟

أعاني من ضعف في تيار البول، ما هي أعراض وعلاج البروستاتا؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

أنا شاب بعمر 28 سنة، متزوج منذ 4 شهور، وزوجتي حامل في الشهر الرابع.
أشكو من ضعف في تيار البول، والخروج على شكل خطين، وتقطيع في البول، وألم وحرقان أثناء عملية التبول وبعدها، ونزول قطرات من البول بعد التبول، وإلحاح للتبول، والشعور بعدم الراحة.

في الفترة الأخيرة أصبحت أقوم أكثر من 3 مرات ليلاً للحمام، وحرقان بعد الجماع، وألم في العضو الذكري، وارتفاع في درجة الحرارة وألم في الركبتين!

هذه الأعراض بدأت قبل 3 سنوات بحرقان في البول ثم ازدادت، توجهت لأكثر من طبيب وأجريت فحصاً سريرياً للبروستاتا، وفحصاً مخبرياً لسائل البروستاتا، وأخبروني أن الفحوصات سليمة، ولا يوجد بها ميكروبات، وإن ما أشكو منه لا يزيد عن كونه احتقاناً، وعندما أتزوج سيذهب.

قبل شهر ذهبت لطبيب أجرى لي تصويرا للمثانة، وأخبرني بوجود كمية من البول موجودة في المثانة رغم دخولي الحمام.

قبل التصوير عرض علي إجراء منظار لفحص المثانة والبروستاتا، وأخبرني بوجود لحمية بجوار البروستاتا، وهي تعمل على شكل رداد يعيق خروج البول، ونصحني بالبدء بالعلاج، وإن لم ينجح العلاج يمكن إزالتها بكل سهولة بالمنظار الجراحي.

أعطاني علاجاً اسمه كدكس 1 ملغ، ودواء آخر لا أذكر اسمه، وبعد انتهاء الكورس لم يحدث أي تحسن على الإطلاق، تراجع عن كلامه وقال: لا يمكن لأي طبيب أن يتدخل جراحياً، لأن التضخم في رداد البول وأي عمل جراحي سيفقدني القدرة على التحكم في البول، سألته يعني هل عندي تضخم في البروستاتا فقال: البروستاتا سليمة، ويوجد فيها احمرار، وأعطاني دواء اسمه permicon 160 mg وبعد البحث عنه وجدت أنه لعلاج تضخم البروستاتا.

أنا في حيرة من أمري، أريد التشخيص الصحيح، هل عندي تضخم في البروستاتا؟

جزاكم الله خيراً.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن تضخم البروستاتا عادة ما يصيب كبار السن بعد عمر الخمسين, أما ما تشكو منه فعادة ما يكون بسبب احتقان البروستاتا الذي ينتج عن كثرة الاحتقان الجنسي أو كثرة تأجيل التبول أو التهاب البروستاتا أو الإمساك المزمن أو التعرض للبرد.

لا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد وكثرة تناول الخضروات الطازجة لتفادي الإمساك.

يمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا، مثل: Peppon Capsule كبسولة كل ثمان ساعات, أو البورستانورم أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا مثل الـ Saw Palmetto والـPygeum Africanum وال Pumpkin Seed فإن هذه المواد طبيعية وتصنف ضمن المكملات الغذائية, وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة (تصل لعدة أشهر حتى يزول الاحتقان تماما).

والله الموفق.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.