إعلان جداول الناخبين لانتخابات "البلدي" بعد التعديل

إعلان جداول الناخبين لانتخابات "البلدي" بعد التعديل
أعلنت اللجنة الإشرافية على انتخابات المجلس البلدي المركزي اليوم جداول الناخبين بعد تعديلها خلال فترة الحذف والإضافة التي بدأت يوم 28 من يناير الماضي وانتهت الخميس الخامس من فبراير الجاري.

ويتزامن إعلان جداول الناخبين اليوم مع بدء مرحلة تقديم الطعون والتظلمات في جداول الناخبين التي تستمر حتى السابع عشر من شهر فبراير الحالي.

وقالت اللجنة الإشرافية في بيان صحافي اليوم: "إن لجان فحص الطعون والتظلمات التي يترأسها قضاة تم توزيعها على مقار كل دائرة انتخابية، وذلك للفصل في الطعون والتظلمات الخاصة بالقيد في جداول الناخبين".

ودَعت اللجنة المواطنين والمواطنات كافة إلى التوجه إلى مقار دوائرهم الانتخابية للاطلاع على أسمائهم في الجداول الانتخابية، ومن يرغب في تقديم طعن أو تظلم عليه التوجه للجنة لتقديم الطلب.

من ناحية أخرى نظمت اللجنة الإشرافية على اللجان التنفيذية لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة ندوة تعـريفية بمرحلة "الطعون والتظلمات" لرؤساء وأعضاء لجان فحـص الطعـون والتظلمات لانتخـابات المجلـس البلدي.

حضر الندوة العميد سالم صقر المريخي مدير إدارة الشؤون القانونية، والعميد عبد الرحمن علي المالكي مساعد مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات رئيس اللجنة الفنية، والعقيد عبد الرحمن ماجد السليطي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي عضو اللجنة الإشرافية، والنقيب مبارك علي ماجد عضو اللجنة الإشرافية للانتخابات.

وقال العقيد عبد الرحمن ماجد السليطي عضو اللجنة الإشرافية: "إن مرحلة الطعون والتظلمات تعد إحدى مراحل العملية الانتخابية"، مشيرا إلى أن كل مقر انتخابي توجد فيه لجنة لفحص الطعون والتظلمات برئاسة أحد القضاة وعضوية رئيس لجنة قيد الناخبين في الدائرة وممثل لوزارة الداخلية.

وأضاف في مداخلته خلال الندوة أن مهمة تلك اللجان الفصل في الطعون والتظلمات الخاصة بالقيد في جداول الناخبين، وتعد قراراتها نهائية وغير قابلة للطعن.

وأوضح العقيد السليطي عضو اللجنة الإشرافية على انتخابات المجلس البلدي المركزي أن لجان فحص الطعون والتظلمات ستعمل على ثلاث مراحل: الأولى مرحلة الطعن أو التظلم في قيد الناخبين، والثانية الطعن أو التظلم في قيد المرشحين، والمرحلة الأخيرة الطعن في العملية الانتخابية ككل.

وذكر أن مرحلة الطعن والتظلم في قيد الناخبين ستبدأ اليوم وتستمر حتى 17 من فبراير الجاري، تليها مرحلة الفصل في التظلمات والطعون التي تستمر حتى 26 من الشهر ذاته، على أن تعلن الجداول النهائية للناخبين في مقار الدوائر الانتخابية في الثالث من مارس المقبل، مشيرا إلى شروط الطعن والتظلم والإجراءات المتبعة في ذلك لدى اللجان.

بدوره تحدث العميد عبد الرحمن علي المالكي رئيس اللجنة الفنية التابعة للجنة الإشرافية عن بعض الضوابط العامة التي تجب مراعاتها من جانب لجنة فحص الطعون والتظلمات، مؤكدا أن النظام الإلكتروني الذي تسير عليه العملية الانتخابية يعمل بسرية كبيرة، وفي حماية من أي اختراقات إلكترونية.

وقدم العميد المالكي شرحا وافيا لرؤساء اللجان وأعضائها حول إجراءات العمل في مرحلة الطعون والتظلمات في جداول قيد الناخبين، مبينا أن عملية تسجيل الطعن أو التظلم تتم بطريقة آلية.

وتحدث العميد سالم صقر المريخي رئيس اللجنة القانونية للانتخابات عن إجراءات تقديم الطعون والتظلمات، كما قدم بعض الإرشادات العامة حول هذه المرحلة المهمة من مراحل القيد والتسجيل.

وأوضح أنه لن يتم خلال مرحلة تقديم الطعون والتظلمات تسجيل ناخبين جدد أو استقبال طلب طعن أو تظلم ممن لم يسجلوا في كشوف الناخبين، كما أفاد أنه لا يمكن الطعن في شخص لا يتبع الدائرة الانتخابية نفسها.

وأشار العميد المريخي إلى أن الطعن يتم من خلال نموذج خاص لذلك؛ يتضمن معلومات عن المطعون فيه وسبب الطعن، على أن تقوم لجنة الفحص بالبت فيه خلال سبعة أيام من تاريخ التقديم.

الموضوع الأصلي : <font color="#FF0000" size="1" face="tahoma"> (مطور mtwer.com عداد الزوار 390942 .. أضف موقعك بـ ( دليل لمسة فن ) وارشفه بكل سهولة)إعلان جداول الناخبين لانتخابات "البلدي" بعد التعديل<font color="#FF0000" size="1"> -||- المصدر : منتديات عز قطر -||- الكاتب : <font color="#FF0000" size="1" face="tahoma">الحزين 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.