ارتفاع أسعار أصناف من الخضار

ارتفاع أسعار أصناف من الخضار

الوكيل – قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه احمد ياسين ان انخفاض الكميات الواردة للسوق المركزي من الخضار ادت لارتفاع اسعارها خاصة البندورة.

واضاف الثلاثاء ان السبب الرئيس لارتفاع هذه الاسعار هو الانتقال من العروة الصيفية الى العروة الشتوية والتي تعني الانتهاء من انتاج الخضار في مناطق الشفا والانتقال الى بدايات الموسم الشتوي في مناطق الاغوار ووادي عربة.

وبين أن المنتوجات الواردة للاسواق المركزية حاليا هي نهاية الانتاج من مناطق الجفر والحسا ووادي بن حماد والموجب والهيدان وبداية الانتاج في مناطق وادي عربة وكميات اخرى من الاغوار الشمالية، وسوف تستمر الاسعار مرتفعة الى ما بعد منتصف الشهر الحالي.

واكد نقيب تجار الخضار ان الاسعار الحالية في المملكة تعتبر الادنى مقارنة بمثيلاتها في اسواق الدول المجاورة، متمنيا على المواطنين الابتعاد عن ثقافة الشراء بالصندوق والاكتفاء بحاجاتهم اليومية الضرورية لحين انتهاء الفترة الانتقالية.

واشار الى ان الكميات الواردة للاسواق من مادة البطاطا ستزداد في الوقت الحاضر نتيجة للسياسة التي اتبعتها وزارة الزراعة وبالتنسيق مع نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه حسب الرزنامة الزراعية المتفق عليها مسبقا. بترا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.