الإبراهيم: أجهزة متطورة لكشف عيوب الأسفلت

الإبراهيم: أجهزة متطورة لكشف عيوب الأسفلت
خليجية أعلن وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء عبدالعزيز الإبراهيم عن جلب أجهزة حديثة ومتطورة لأخذ عينات من طبقات الأسفلت في مواقع مختلفة لتحليلها وتبين الأماكن التالفة في الطريق.

وأشار إلى قيام مركبة تحتوي على جهازين متطورين يعملان بالأشعة فوق الحمراء تجوب الطرق لفحص الأسفلت على الطرق وعلى أساس نتائج الفحص يتم تجهيز الخلطات التي تتناسب مع طبيعة الأرض، بحيث تكون قوية ومتماسكة وقادرة على تحمل العوامل المؤثرة بقوة ومتانة تلك الخلطات.

وأكد الإبراهيم، خلال جولة قام بها مساء أمس الأول لمتابعة عملية أخذ عينات الأسفلت على طريق الملك فهد السريع، أن الأشغال تسعى إلى استخدام أفضل الأجهزة التكنولوجية في متابعة مستوى الطرق وتقييم أدائها، حتى تتمكن من معالجة أي تلفيات قد تحدث في بعض المواقع على شبكة الطرق، مشيراً إلى أن المختبر الحكومي للفحوصات في الوزارة يقوم بشكل دوري ومستمر بفحص العينات من أماكن متفرقة عدة، وفي فترات متفاوتة لتحليلها، ومن ثم العمل على إيجاد أفضل الخلطات لاستخدامها في تعبيد الطرق.

وأشار إلى أن بعض الأجهزة التي يتم استخدامها حالياً متطورة جداً، ومن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، حيث يتم استخدامها لأول مرة في فحص طبقات الأسفلت في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.