الإبراهيم في القاهرة: رؤية عربية لمواجهة مخاطر الشح المائي

الإبراهيم في القاهرة: رؤية عربية لمواجهة مخاطر الشح المائي
القاهرة ــ كونا ــ دعا وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الابراهيم امس الى تضافر الجهود العربية لمواجهة مخاطر الشح المائي.

وقال الوزير الابراهيم لــ «كونا» على هامش فعاليات المدونة العربي الثالث للمياه الذي ينظمه المجلس العربي للمياه تحت شعار «معا نحو مستقبل عربي مائي آمن»، ان «دولة الكويت حريصة على المشاركة في الفعاليات العربية كافة لاسيما المتعلقة منها بالمياه» واصفا اياها بأنها «قضية حساسة».

وأكد أن المدونة يمثل فرصة حقيقية لاستعراض مختلف التجارب العربية والدولية الناجحة المتعلقة بمحاربة الفقر المائي، مطالبا بضرورة تطبيقها والعمل على تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة في الوطن العربي.

وأوضح ان الكويت ستعرض تجربتها في مواجهة الأزمات المائية أمام المدونة واصفا هذه التجربة بأنها «رائدة» خاصة في ما يتعلق بسبل ترشيد المياه واهدار المياه والآليات والحلول المناسبة والدراسات الخاصة بمعالجة مواطن الخلل في المنظومة المائية.

وطالب الوزير الابراهيم بضرورة «وضع رؤية عربية موحدة في ما يتعلق بمواجهة الشح المائي وعمل مراجعة شاملة لمنظومة المياه في جميع الدول العربية في عدد من النواحي كالإنتاج والشبكات المائية ووسائل الترشيد واستخدام الوسائل الحديثة لإنتاج المياه».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.