الانتصاب لدي لم يعد كما كان قوياً، ما السبب .والعلاج؟

الانتصاب لدي لم يعد كما كان قوياً، ما السبب…والعلاج؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

منذ شهر تقريبا، لاحظت أن انتصابي لم يعد كما كان من ناحية الشدة، إذ أن الانتصاب لم يعد يدوم كما في الماضي، حتى إني فقدت الانتصاب الصباحي بعدما كان أمراً اعتيادياً في الماضي.

قبل أسبوع تقريبا، كان لدي انتصاب عادي جدا، وبشكل طبيعي، من حيث الحجم، وغير طبيعي من حيث المدة، إذ لا يدوم طويلا.

عندما أردت التأكد اليوم، وجدت انتصابا ضعيفا، من حيث الحجم والمدة، علما أنني كنت لوقت قريب ممارساً وبشكل مفرط للعادة السرية، إلى أن توقفت عن فعل ذلك بعدما حدث.

علما أن خصيتي اليمنى بحجم صغير، قمت سابقاً بعملية جراحية في صغري لإنزال الخصية اليمنى، لا مشكلة في الأمر سوى أن الطبيب أكد لي أن حجمها صغير مقارنة بالخصية اليسرى، لكنه لم يوضح أكثر! فهل سيكون لحجمها هذا تأثير على مستوى الإنجاب؟

جزاكم الله خيرا، وشكرا لجهودكم.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ بدر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في البداية وفيما يتعلق بحجم الخصية اليمني فمع تأخر توقيت عملية إنزال الخصية لكيس الصفن قد يحدث تليف في الخصية، وصغر حجمها عن الطبيعي، وفي معظم الحالات لا يؤثر ذلك سلباً على القدرة الإنجابية، حيث تعوض الخصية السليمة الأمر، ويتم تقييم ذلك، والتأكد منه من خلال عمل تحليل سائل منوي بعد 5 أيام من آخر إنزال للمني، وبعد الاطلاع على النتيجة نوضح هل هناك حاجة لعمل فحص هرمونات أم لا؟

أما الانتصاب فأرى أن ما تعاني منه هو أمر نفسي بدليل وجود انتصاب جيد منذ أسبوع فقط، وهذا وارد أن يحدث بأن يضعف الانتصاب لفترة نتيجة إجهاد أو تعب بدني أو ذهني خاصة مع الإفراط في ممارسة الاستمناء، ومع القلق والتوتر ومع اختبار ومراقبة الانتصاب، ولكن الأمر يكون مؤقتاً، ويعود للوضع الطبيعي، وذلك بترك مراقبة ومتابعة الانتصاب، وبالحرص على الرياضة المنتظمة، والتغذية الجيدة، وترك العادة السرية.

والله الموفق.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.