التحقيق لم يتوقف في قضية استشهاد القاضي زعيتر

التحقيق لم يتوقف في قضية استشهاد القاضي زعيتر

الوكيل – كشف مصدر قضائي بارز ان تأخر لجنة التحقيق المشكلة عن الجانب الاردني في تسليم تقريرها للكشف عن تفاصيل إستشهاد القاضي الاردني رائد زعيتر يأتي لأن غالبية بينات القضية تعتمد بشكل كبير على شهود يقيمون خارج الاردن.

وقال المصدر ان اللجنة ما تزال تنتظر شهودا يشكلون بينات في القضية لسماع افادتهم في القضية ، مؤكداً ان التحقيق مستمر ، ولم يتوقف ، ومن المقرر سماع شهود جدد في منتصف الشهر الحالي.

واوضح المصدر انه يوجد شهود اجانب في القضية ، فهي قضية دولية فيها ثلاثة اطراف هم الاردن والسلطة الوطنية الفلسطينية واسرائيل.

واكد المصدر ان هناك عددا من الطلبات التي تحتاجها القضية ما تزال اللجنة في انتظارها من المصادر التي طلبت منها ، مشيرا الى ان اجراءات التحقيق من سماع اقوال الشهود تكشف كل يوم معلومة جديدة تخدم القضية. وقال المصدر نحن امام اجراءات تحقيقية عادية ولا يوجد مشاكل في الحصول على المعلومات وسنقدم تقريرا كاملا حال الانتهاء من مجريات التحقيق.

وكان رئيس المجلس القضائي القاضي هشام التل قد سمى مساعد النائب العام لدى محكمة استئناف عمان القاضي رامي نهيد موسى صلاح رئيساً للّجنة المشكلة عن الجانب الأردني في التحقيق المشترك الذي سيتم للتحقق من ظروف استشهاد القاضي زعيتر الذي قضى برصاص الاحتلال الاسرائيلي. واستشهد القاضي زعيتر (38 عاما) برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي على معبر اللنبي الذي يصل بين الضفة الغربية المحتلة والأردن.

يشار الى أن اللجنة التي تم تشكليها من قبل مجلس الوزراء للمشاركة عن الجانب الاردني في اعمال لجنة التحقيق المشتركة للتحقيق والتحقق بظروف مقتل القاضي الاردني رائد علاء الدين زعيتر يرأسها احد اعضاء النيابة العامة وتضم في عضويتها مندوبا عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومندوبا عن وزارة الداخلية ومندوبين عن القوات المسلحة الاردنية.

الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.