الخسائر تجبر الحوثيين على الانسحاب من وسط عدن

الخسائر تجبر الحوثيين على الانسحاب من وسط عدن
خليجية

وعدن هي آخر معقل كبير للموالين لهادي الذي غادر المدينة قبل ثمانية ايام ويتواجد حاليا في السعودية، وواصل الحوثيون تحقيق مكاسب على الرغم من الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة السعودية ضدهم منذ أكثر من أسبوع وإن كانوا يواجهون انتكاسات من حين لآخر.

عدن – قال سكان ومسؤولون محليون اليوم الجمعة إن المقاتلين الحوثيين وحلفاءهم انسحبوا من منطقة كريتر بوسط مدينة عدن بعد اشتباكات الليلة الماضية مع مسلحين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأضاف السكان أن الحوثيين انسحبوا الى حي خور مكسر بعد أن دمر الموالون لهادي احدى دباباتهم واستولوا على أخرى.

وقال مقاتلون إن طائرات حربية تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية أسقطت أسلحة بالمظلات اليوم الجمعة على المقاتلين الذين يدافعون عن وسط عدن في مواجهة الحوثيين.

وقال المقاتلون إن أسلحة خفيفة وأجهزة اتصالات وقذائف صاروخية أسقطت على منطقة التواهي في عدن التي مازالت تحت سيطرة الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

واجتاح الحوثيون المتحالفون مع إيران ومؤيدوهم وسط عدن امس الخميس على الرغم من الضربات الجوية التي ينفذها التحالف بقيادة السعودية منذ اكثر من أسبوع بهدف وقف تقدمهم وإعادة هادي الى منصبه.

وعدن هي آخر معقل كبير للموالين لهادي الذي غادر المدينة قبل ثمانية ايام ويتواجد حاليا في السعودية. وواصل الحوثيون تحقيق مكاسب على الرغم من الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة السعودية ضدهم منذ أكثر من أسبوع وإن كانوا يواجهون انتكاسات من حين لآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.