الرعاية بالجسم تحقق 3.4 تريليون دولار في عام

الرعاية بالجسم تحقق 3.4 تريليون دولار في عام

الوكيل – كشف تقرير أن تنامي الطبقة المتوسطة وزيادة إقبال المستهلكين على خدمات الصحة والسفر عززا قطاع العناية بالجسم والجمال الذي بلغ حجمه 3.4 تريليون دولار عام 2024.

وأشار التقرير الذي أعده مركز اس.آر.آي انترناشونال للأبحاث الذي لا يستهدف الربح إلى أن التغذية وخسارة الوزن والصحة الشخصية والطب الوقائي والتكميلي والبديل والعناية بالجمال، والعلاجات المقاومة للشيخوخة كانت أكثر القطاعات ازدهارا.

وقالت أوفيليا يونج كبيرة المستشارين في اس.آر.آي إنترناشونال والتي قادت فريق البحث: ‘في جميع أنحاء العالم رأينا من آسيا إلى أوروبا ومن أفريقيا إلى أمريكا الشمالية، فإن المزيد من الأشخاص يفكرون بوعي في الغذاء الصحي وممارسة التمارين الرياضية، والتأمل في الطبيعة والحصول على جلسات تدليك وممارسة اليوجا’.

وأضافت أن المنتجات والعلاجات في المنتجعات الصحية، وأساليب العلاج البديلة والتكميلية وبرامج إنقاص الوزن التي كان ينظر إليها ذات يوم على أنها بعيدة عن متناول الكثيرين، أضحت أمرا شائعا مع تنامي الطبقة المتوسطة.

ودر قطاع المنتجعات الصحية العالمي 94 مليار دولار العام الماضي وفقا لتقرير رصد اقتصاد المنتجعات الصحية والعناية بالجسم، مسجلا ارتفاعا قدره 60 مليارا عن 2024.

وحققت أوروبا التي تضم وحدها أكثر من 32 ألف منتجع صحي أعلى مستوى من الإيرادات بلغ 29.8 مليار دولار، تليها منطقة آسيا والمحيط الهادي بعائدات 18.8 مليار ثم أمريكا الشمالية بـ 18.3 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.