السور: الغبار الناتج عن خلاطت الجامعة يسبب أمراضا مميتة

السور: الغبار الناتج عن خلاطت الجامعة يسبب أمراضا مميتة
خليجيةاعلن رئيس لجنة محافظة الفروانية في المجلس البلدي نايف السور عن عزمه كشف خفايا الكارثة البيئية التي أصبحت تهدد حياة المواطنين والمقيمين القاطنين في المناطق السكنيه المجاورة لجامعة الشدادية من خلال الامراض والاوبئة الخطرة والمميتة، مشيرا الى ان الاهالي سيقيمون تجمعاً بسبب تلك الكارثة «الاثنين المقبل» بعد صلاة العشاء في مواقف صالة افراح سهو المطيري بمنطقة صباح الناصر.

وقال السور ان هناك موقعا لخلط الاسمنت بجوار الدائري السادس السريع يتبع الجامعة وينتج عنه غبار هائل يتجه للمناطق السكنية المجاورة مثل «صباح الناصر وعبدالله المبارك».

وأضاف ان الغبار الناتج من مصنع الاسمنت التابع للجامعة يذهب مع اتجاه الريح ويتسبب بغيوم رملية اسمنتية تقلل من نسبة الرؤية على الطريق خلال الفترة ما بين الساعة 4عصراً و7 مساء من كل يوم، ويتسبب بأمراض لفئات من الناس حاملي امراض الربو والحساسية، كما ان جزءا من هذه الابخرة يتسرب داخل اروقة مستشفى الفروانية.

واكد السور انه في حال لم تتدخل الجهات المعنية سيتم كشف جميع الحقائق خلال التجمع، لافتاً الى ان الاجهزة الحكومية تخاذلت في معالجة هذه المشكلة معرضة حياة المواطنين والمقيمين للخطر، وان وزارة الاشغال العامة ومسؤوليها المشرفين على انشاء الجامعة لم يقوموا بتغيير موقع مصنع الخلط الجاهز للاسمنت والذي يتبع الجامعة الى مكان اكثر امانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.