السيسي قد أصدر قرارا جمهوريا بزيادة ضريبة المبيعات على السجائر والمدخنين يقدمون استغاثات للسيسي بالتراجع عن القرار

السيسي قد أصدر قرارا جمهوريا بزيادة ضريبة المبيعات على السجائر والمدخنين يقدمون استغاثات للسيسي بالتراجع عن القرار

للسيسي , مصير , المبيعات , السجائر , الشخصي , القرار , استغاثات , بالتراجع , بزيادة , جمهوريا , يقدمون , والمدخنين , ضريبة , قرارا يف واجه المصريون قرار ارتفاع أسعار السجائر؟ بعد قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس بزيادة أسعار السجائر سادت حالة من الغضب المختلط بالسخرية على مواقع…

للسيسي , مصير , المبيعات , السجائر , الشخصي , القرار , استغاثات , بالتراجع , بزيادة , جمهوريا , يقدمون , والمدخنين , ضريبة , قرارا
يف واجه المصريون قرار ارتفاع أسعار السجائر؟
بعد قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس بزيادة أسعار السجائر سادت حالة من الغضب المختلط بالسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".
المصريون كعادتهم خاصة المدخنين منهم لم يتركوا القرار يمر هكذا دون أن يتناولوه بالسخرية والنقد بل والنكات والقفشات الطريفة و"الكوميكسات" المعبرة عن تأثير القرار عليهم وعلى مزاجهم وعاداتهم في التدخين ووجهوا نداءات واستغاثات للسيسي بالتراجع عن القرار خاصة أنه يمس مزاجهم العام.
وكان الرئيس السيسي قد أصدر قرارا جمهوريا بزيادة ضريبة المبيعات على السجائر بنسبة 50% من سعر البيع المستهلك وقالت الشركة الشرقية للدخان الشركة المصنعة للسجائر في مصر في بيان لها أن التعديل في الضريبة سيدخل في حصيلة الدولة لحساب وزارة المالية نتيجة زيادة الضرائب العامة على المبيعات.
وبموجب القرار الجديد، فقد زادت فئة الضريبة على السجائر المستوردة والمحلية، للعبوة التي لا يزيد سعر بيعها النهائي عن 10 جنيهات، بنحو 0,5 جنيه، لتصبح 2,25 جنيه بدلاً من 1,75 جنيه بالإضافة إلي الضريبة الأساسية المقررة بنحو 50% من سعر بيع المستهلك.
من جانبه أكد ممدوح عمر، مستشار وزير المالية لشئون الضرائب، أن القرار برفع أسعار الضريبة على السجائر ليس أول قرار بهذا الشكل تصدره الدولة، مشيرا الى أن تلك الضرائب تستخدم لعلاج المدخنين والأشخاص الذين يتضررون من دخان السجائر.
وأضاف عمر في تصريحات صحافية اليوم الاثنين أن الدولة تستخدم السياسات السعرية والضريبية للحد من أضرار التدخين لأنها تضر بالمواطن، لافتا إلى أنه فى نفس الوقت تستخدم فى إضافتها للموازنة.
وأوضح أن المصريين يشترون 4 مليارات علبة سجائر سنوية، ونحاول تقليل تلك الأعداد منذ2020، موضحا أن ما تم النجاح فيه هو ثبات تلك الكمية وعدم زيادتها خلال الخمس سنوات الماضية.
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.