الصحة : لجنة تحقيق بظروف وفاة المرحوم مسعود الحمدوني

الصحة : لجنة تحقيق بظروف وفاة المرحوم مسعود الحمدوني

 الوكيل – قرر وزير الصحة الدكتور علي حياصات تشكيل لجنة برئاسة مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور قيس القسوس وعضوية استشاري الطب الشرعي الدكتور احمد عوده واختصاصي الطب الشرعي الدكتور عدنان عباس للتحقق والتحقيق فيما نشر في وسائل الاعلام حول وفاة المرحوم مسعود الحمدوني .

وقال الدكتور القسوس في تصريحات صحفية اليوم ‘الاثنين’ ان اللجنة باشرت عملها بزيارة الى مستشفى الاميرة بسمة الذي حصلت فيه الوفاه وقابلت مديره والاطباء الذين اشرفوا على علاج المتوفى كما اطلعت على ملفه الطبي بمحتوياته كافة .

واضاف ان اللجنة توجهت ايضا الى مركز طب شرعي اقليم الشمال حيث لا زالت الجثة محفوظة واطلعت على تقرير التشريح وقابلت الاطباء الذين قاموا بالتشريح .

واشار الى ان اللجنة بصدد اعداد تقربر طبي متكامل عن الحالة مؤكدا في الوقت ذاته ان المرحوم توفي في مستشفى الاميرة بسمة ولم ينقل الى المشرحة حيا كما تناقلت بعض وسائل الاعلام .

وبين ان علامات التغير الرمي المتقدم ( التعفن) كما ذكر اهل المتوفى مبررة علميا لوجود امراض انتانية هي جرثمة الدم وتسممه نتيجة نقص التروية الدموية في الامعاء الغليظة والدقيقة وهي مرض كان يعاني منه المتوفى قبل دخوله المستشفى بثلاثة ايام على الاقل .

واكد الدكتور القسوس ان هناك مسالة هامة لا بد من توضيحها وهي عدم وجود اي اصابات او شبه جنائية للوفاة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.