العيسى: مدارس المعاقين تعيسة والاختبارات غير مناسبة لقدراتهم

العيسى: مدارس المعاقين تعيسة.. والاختبارات غير مناسبة لقدراتهم
كونا – أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن اختبارات الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ليست على مستوى قدراتهم العقلية، مضيفاً «يفترض أن تكون الأسئلة مناسبة وملائمة لقدراتهم العقلية».

وقال العيسى في تصريح صحافي، أمس، خلال جولة مفاجئة قام بها على مدارس التربية الخاصة: إن الوزارة ستعمل على توفير كل ما تحتاج إليه هذه الفئة من مبان وأجهزة ومعدات طبية، مشيراً إلى قدم الأجهزة التي تحتاج إلى صيانة وتحديث قبل الانتقال إلى المجمعات الثلاثة الجديدة الخاصة بذوي الاحتياجات.

ووصف مباني المدارس الحالية بـ«التعيسة والقديمة التي تحتاج إلى إزالة»، مبيّناً أن الوزارة مهملة في جانب الإنشاءات. وأوضح أن هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها مدارس التربية الخاصة في منطقة حولي بعد زيارة قديمة قام بها تلبية لدعوة وجهت إليه للمشاركة في احتفالية حينما كان أستاذاً في الجامعة.

من جهة ثانية، تمكنت مطافئ الشويخ، أمس، من السيطرة على حريق اندلع في خزينة وزارة التربية الواقعة في سرداب الوزارة في المبنى رقم 2، وذلك في وقت قياسي.

وقال مدير الإدارة المالية في وزارة التربية بدر المطوع في تصريح صحافي أمس «إن الحريق شبّ في مكتب رئيس قسم الخزينة، وإن كانت مادية فقط ولم تتأثر الخزينة»، مشيراً إلى التقرير الأولي للإدارة العامة للإطفاء يبين أن سبب الحريق تماس كهربائي.

وأضاف المطوع أن المكتب خال من الأوراق والمستندات التي كانت محفوظة في الخزينة الرئيسية، مشيراً إلى أن هناك تقريراً كاملاً سيرفع إلى وكيلة الوزارة مريم الوتيد بهذا الشأن.

وذكر أنه ستتم الاستعانة بالكاميرات للتأكد من السبب الذي أدى إلى الحريق، مؤكداً عدم وجود شبهة حول الحادثة، «ولكننا سجّلنا إثبات حالة في مخفر الشويخ، وسنقوم بجرد عام للخزينة المالية بعد موافقة وكيلة الوزارة لمزيد من الاطمئنان».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.