القطامين: حل جذري لمشكلة النظافة في المواقع السياحية

القطامين: حل جذري لمشكلة النظافة في المواقع السياحية

الوكيل-اكد وزير السياحة والاثار وزير العمل الدكتور نضال القطامين اتخاذ اجراءات سريعة لايجاد حل جذري وغير تقليدي لمشكلة النظافة في المواقع السياحية والاثرية لتقديم صورة افضل عن القطاع السياحي ومكنوزاته.

وقال خلال اجتماع في امس ان هذا القطاع يعتمد في الوقت الحالي على المحيط النظيف والبيئات الجاذبة، مشددا على ضرورة الحفاظ على الموروث الطبيعي والحضاري والثقافي للبيئة السياحية.

واضاف أن النظافة مشكلة بيئية بحاجة لحلول جذرية لا تتوقف عند حدود حملات التنظيف، ‘وهذا ما ستقوم به الوزارة من خلال إجراءات مدروسة وسريعة’.

من جانبه، عزا امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه اسباب عدم النظافة في بعض المواقع السياحية الى استهتار البعض والقاء المخلفات بعد الانتهاء من الأكل والشرب، رغم الجهود التي تبذلها البلديات للتنظيف إلا أنها سرعان ما تذهب هباء منثورا.

واوضح قموه ان مسؤولية نظافة المواقع السياحية والأثرية والأماكن المحيطة بها هي مسؤولية مشتركة بين كافة الجهات الحكومية والخاصة، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود وتعاون كافة الجهات الرسمية للمحافظة على النظافة في الاماكن السياحية والاثرية ومناطق التنزه لأن دور هذه الجهات يتمحور في الاهتمام بجمال المناظر السياحية وديمومة المكان، بالاضافة الى الدور الكبير الذي يقع عاتق المواطن الذي يجب ان يكون حريصا على ان يكون بلده في افضل صور الجمال، حيث ان السياحة مصدر رزق ولوحه تعكس جمال الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.