المعلمين : مواصلة الاضراب او تعليقه سيحسم السبت

المعلمين : مواصلة الاضراب او تعليقه سيحسم السبت

الوكيل – اعلنت نقابة المعلمين مساء الخميس انه سيتم عرض التفاهمات المبدئية التي تم الاتفاق عليها مع لجنة التربية في مجلس النواب على الهيئة المركزية للنقابة في اجتماع عاجل ستدعى إليه يوم السبت المقبل لاتخاذ القرار المناسب بشأنها قبل التوقيع النهائي على الاتفاقية بين لجنة التربية في مجلس النواب ومجلس نقابة المعلمين .

وقالت النقابة في بيان ان رئيس لجنة التربية في مجلس النواب أكد أن تنفيذ أي اتفاق يتم التوصل إليه بين نقابة المعلمين ولجنة التربية سيكون بضمانة مجلس النواب وأن المجلس سيلزم الحكومة بهذه التفاهمات ضمن الصلاحيات التي يتمتع بها المجلس .

البيان الصادر عن نقابة المعلمين..

حول سلسلة الاجتماعات بين النقابة و النواب

(تفاهمات مبدئية بين المعلمين ومجلس النواب بانتظار إقرارها من مركزية النقابة)

استكمالا لسلسلة الاجتماعات بين نقابة المعلمين ولجنة التربية في مجلس النواب ، عقد اليوم الخميس 21/8 /2014 م اجتماع بين نقابة المعلمين برئاسة الدكتور حسام مشة نقيب المعلمين ولجنة التربية في مجلس النواب برئاسة الدكتور محمد القطاطشة وحضور النائب موسى أبو سويلم والنائب مريم اللوزي والنائب بدر الطورة ، وحضور النائب خليل عطية ،وبعد استعراض كافة النقاشات التي تمت خلال الأسبوع الحالي وبحضور بعض وزراء الحكومة المعنيين ، تم التوصل إلى تفاهمات مبدئية بين مجلس نقابة المعلمين ولجنة التربية والتعليم في كافة الملفات مجدولة حسب متطلبات تنفيذها التشريعية والمالية .

وانسجاما مع المتطلبات المؤسسية في نقابة المعلمين ، سيتم عرض هذه التفاهمات المبدئية على الهيئة المركزية للنقابة في اجتماع عاجل ستدعى إليه يوم السبت 23/8/2014 لاتخاذ القرار المناسب بشأنها قبل التوقيع النهائي على الاتفاقية بين لجنة التربية في مجلس النواب ومجلس نقابة المعلمين .

لقد أكد رئيس لجنة التربية في مجلس النواب أن تنفيذ أي اتفاق يتم التوصل إليه بين نقابة المعلمين ولجنة التربية سيكون بضمانة مجلس النواب وأن المجلس سيلزم الحكومة بهذه التفاهمات ضمن الصلاحيات التي يتمتع بها المجلس .

يشار إلى أن الهيئة المركزية للنقابة هي الهيئة المخولة باتخاذ القرار الخاص باستمرار الإضراب أو تعليقه وهذا ما ستقرره الهيئة المركزية للنقابة في اجتماعها المرتقب يوم السبت القادم بناء على موقفها من التفاهمات المبدئية بين مجلس النقابة ولجنة التربية في مجلس النواب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.