"الهيئة" ترفع دعوى قضائية لإزالة إعلان ضم صورة طفلة بالروضة

"الهيئة" ترفع دعوى قضائية لإزالة إعلان ضم صورة طفلة بالروضة
اخبار السعوديه اخبار عاجله 2024

2015, الهيئة, ترفع, دعوي, قضائية, لازالة, اعلان, ضم, صورة, طفلة, الروضة

"الهيئة" ترفع دعوى قضائية لإزالة إعلان ضم صورة طفلة بالروضة

خليجية

في رد فعل أثار استياء "والد" طفلة لم تتجاوز مرحلة "الروضة"، رفعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، دعوى قضائية طالبت فيها بإزالة إعلان تابع لـ"مركز التنمية بعنيزة"؛ لوجود صورة "طفلة" اعتبرتها الهيئة "فتنة".
وصور والد الطفلة خالد البدراني الإعلان الذي يضم صورة ابنته ونشره عبر حسابه على موقع "تويتر"، وقال معلقًا على رد فعل الهيئة: "هذا إعلان لمهرجان بعنيزة، وهذي بنتي اللي بالصورة وتراه بالروضة، الهيئة مسوين قضية لإزالة الإعلانات، وتقولون: منين جت داعش؟!".
وظهرت الطفلة في صورة الإعلان وهي ترتدي زيًّا محتشمًا يليق بسنها، وتمسك في يدها إعلانًا لموعد ملتقى الحرفيين الثاني بعنيزة.
وأضاف والد الطفلة، في تغريدة استنكر فيها تعليقات مغردين آخرين حاولوا إقناعه بإزالة الإعلان خوفًا على ابنته من "الحسد" و"العين"، قائلًا إن "النفسيات اللي يعلقون على صورة بنتي وعين وما عين، وراه يجيه عين بالصورة ولا يجيه عين وهي تمشي بالشارع مثلاً".
وترفض هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مخالفة الضوابط الشرعية في أي إعلان يوضع بالشوارع؛ حيث تتمسك بألا يصور الإعلان أي كائن من ذوات الأرواح من إنسان أو حيوان أو طير، كما ترفض تصوير المرأة أو شيء من جسدها في أي إعلان يتعلق بحاجات المرأة أو غيرها.

> أخبار محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.