بدء تفعيل نظام الحساب البنكي الإلزامي لعاملات المنازل

بدء تفعيل نظام الحساب البنكي الإلزامي لعاملات المنازل

الوكيل- رصد – قال مساعد أمين عام وزارة العمل مدير مديرية العمالة الوافدة ابراهيم السعودي ان وزارة العمل بدأت بتفعيل نظام الحساب البنكي الإلزامي لعاملات المنازل، الذي يتضمن بيانات العاملة وصاحب العمل لضمان حقوق الطرفين .
واضاف في حديث لبرنامج الوكيل الاعلامي الذي يقدمه الاعلامي محمد الوكيل على اذاعة ‘هلا ‘اذاعة القوات المسلحة ان الوزارة قامت بتوقيع اتفاقية مع بنك القاهرة عمان وبموجب الاتفاقية يقوم البنك بارسال كشوفات باسم جميع غير المسددين لاجرة العاملات في الحساب البنكي المعتمد .
واشار الى انه لن ينظر في أي معاملة تجديد تصريح عمل ما لم يتم فتح حساب بنكي للعاملة بحيث تخضع تحويلاته لرقابة الوزارة، بهدف التأكد من تقاضي العاملة لكل رواتبها وحقوقها المالية، مؤكدا انه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق أي صاحب عمل يمتنع عن تحويل راتب العاملة بعد أسبوع على الأكثر من تاريخ استحقاق الدفع.
وقال ان هناك بولصة تأمين وفي حال عدم قيام صاحب العمل بدفع المستحقات فهناك طرق قانونية تضمن حصول العاملة على حقوقها .
واوضح ان الوزارة ستتخذ سلسلة من الإجراءات الكفيلة بإرشاد العاملات وتوعيتهن بما لهن من حقوق وما عليهن من واجبات، من خلال نشرات إرشادية أعدت بـست لغات أجنبية، تعطى للعاملة في البنك المعتمد، وتذكر فيها أسباب فتح الحساب لها، وبأنه (أي الحساب) الوسيلة الوحيدة لتقاضي راتبها، إضافة إلى إرشادات أخرى بخصوص الحركات البنكية كالتحويل أو السحب أو ما شابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.