تشيشيك: تركيا تدعم السياسات الحكيمة لملك الاردن

تشيشيك: تركيا تدعم السياسات الحكيمة لملك الاردن

الوكيل- احمد حمودة- قال رئيس مجلس النواب التركي جميل تشيشيك، بأن السياسات الحكيمة لملك الاردن، ستمنح النور للمنطقة، وعليه فأن تركيا تدعم جميع جهوده.
وبين تشيشيك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر مجلس النواب ظهر الاثنين، بأن الملك عبدالله الثاني هو الحامي للمسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية، من التصرفات ‘الوقحة’ حسب وصفه، والتي ترتكبها اسرائيل، مشيرا بأن المنطقة لن تشعر بسلام دون منح الفلسطنيين حقوقهم.
واكد على ان الحدود الجغرافيا للاردن وتركيا متشابهة، في الازمات التي تشهدها المنطقة، في الجانبين السوري والعراقي، وفي لقاء اليوم نجد انفسنا متفقين تماما مع جميع التوجهات الاردنية، التي تلعب دور مهم وبارز في المنطقة.
ونوه الى ان ابرز تلك النقاط محاربة الارهاب بغض النظر عن المسميات سوء ‘داعش’ او ‘القاعدة’، مؤكدا على ان الموقف التركي كان صارما دائما وحازما ضد الارهاب، الى ان البعض تجاهل ذلك، وعليه فأننا نعتبر ذلك التجاهل دعم للارهاب، في حين نعتبر ‘داعش’ جيش ارهابي وليس منظمة، نتيجة القوة الكبيرة التي يتمتع بها.
وكشف النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي، بأن اللقاء الذي جمع رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ونظيره التركي صباح اليوم، بحث تعزيز التعاون بين الجانبين على المستوى الامني والاقتصادي.
واوضح الصفدي بأن سوريا اصبحت الان منبع للجماعات الارهابية، وبأن الموقف الاردني بمحاربة الارهاب مستمر، وهو ابرز ما اتفق عليه الطرفين خلال لقاء اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.