توقف السير بإجراءات مشروع نظام الجمعيات التعاونية

توقف السير بإجراءات مشروع نظام الجمعيات التعاونية

الوكيل- خلص اجتماع رؤساء وممثلي الجمعيات التعاونية في محافظات المملكة عقد اليوم الاثنين بالتوافق على توقف السير في اجراءات مشروع نظام الجمعيات التعاونية الموجود لدى ديوان التشريع، وتم اقتراح تشكيل لجنه من القطاع الخاص التعاوني لاعادة النظر في النظام وامكانية ادخال التعديلات المناسبة عليه.

وقال وزير الزراعة رئيس مجلس ادارة المؤسسة التعاونية الدكتور عاكف الزعبي خلال الاجتماع ان الموضوع سيعرض على مجلس الادارة مع العلم بوجود لجنه لوضع نظام الاتحادات التعاونية الاهلية وان يضاف عدد من ممثلي الجمعيات التعاونية مع اللجنة التي تقوم بعمل النظام للسير بإجراءات اقراره بعد الدراسة والمشاركة في تقديم اقتراحات ومناقشة نظام الجمعيات مع اللجنة للخروج بتوصيات مناسبه يتم عرضها على مجلس ادراة المؤسسة ليصار لرفعها لديوان التشريع.

واكد الزعبي ان هذا الاجتماع يأتي في اطار توجه الحكومة لتفعيل دور القطاع التعاوني وادراكا منها لأهمية تنمية وتعزيز قطاع العمل التعاوني في المملكة ومساهمته في تنمية المجتمعات المحلية تنمية اجتماعية واقتصادية وتعزيز الاعتماد على الذات.

وقال ان العمل التعاوني يعتبر جزءا من المفاهيم والقيم الانسانية، مشيرا الى ان جميع مناطق المملكة لا تخلو من جمعيات تعاونية وتمارس نشاطاتها التعاونية وفق احكام القانون والأنظمة الداخلية الخاصة بها باعتبار العمل التعاوني يشكل طوق نجاة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المواطن .

ويهدف الاجتماع الى تعزيز العمل التعاوني وتفعيل عمل الجمعيات التعاونية والسبل الكفيلة لخدمة القطاع التعاوني كذلك مأسسة عمل الجمعيات التعاونية والاتحادات النوعية التعاونية والتركيز على الدور المناط للتعاونيين كونها تخدم شريحه واسعه من التعاونين واسرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.