سرعة القذف وعدم الرغبة الجنسية . ما علاج هذه المشكلة؟

سرعة القذف وعدم الرغبة الجنسية… ما علاج هذه المشكلة؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

1 .عمري 38 سنة، أعاني من سرعة القذف، ولا أشعر بالرغبة الجنسية، كنت أمارس الرياضة من 10 سنين، والآن توقفت كرة قدم، لا أدخن، ولم أمارس العادة السرية يوما، ولا أشرب شيئا سوى الشاي، غذائي جيد، لدي ضعف عام، أحس أحيانا بأني ليس لدي أي قوة في جسمي.

2. عندما أجلس في غرفة بها أي مكيف يعمل بالغاز حتى مكيف السيارة أشعر بصداع شديد، وكثرة البول، واضطراب في المعدة، حتى عندما أدخل دورة المياه أتبرز كمية كبيرة، وكأن المعدة هضمت كل ما بها، الوزن والطول غير متأكد منهما، لكني طويل ونحيف، فما الحل؟

جزاكم الله خير الجزاء.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ خالد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلا يمكن الحكم على الرغبة الجنسية إلا من خلال الزواج؛ لأن العملية الجنسية يتحكم فيها أمران:

الأول: هو وجود هرمون الذكورة، وهذا يتضح من وجود الخصيتين والنمط الذكوري لنمو الشعر حول العانة، وفي اللحية والانتصاب في الفجر، وخشونة الصوت للرجال، وبالإمكان تحليل هرمون الذكورة في المختبر، ومعرفة قيمته الطبيعية.

الأمر الآخر الذي يتحكم في العملية الجنسية: هو ما يعرف ب Arousal أو الإثارة الجنسية التي تكتمل بها الدورة الدموية في الجهاز التناسلي، وتؤدي إلى الإنتصاب، وهذه لم تختبر بعد لعدم وجود الزواج الطبيعي، ولا تعتبر ممارسة العادة السرية أو رؤية منظر نوع من الإثارة المكتملة، وقد لا تدرك أن ما تشعر به هو نعمة يفتقدها الكثير من الشباب، فلا قلق إن شاء الله، وعليك بالصوم والطاعة حتى يحين الزواج إن شاء الله.

والتعرض لتيارات الهواء البارد قد يؤدي إلى نزلات برد وانسداد في الأنف، والذي يؤدي إلى الصداع والاستنشاق بالماء المالح يفتح الجيوب الأنفية، ويقلل من انسدادها، ويعالج حساسية الأنف، ولا علاقة بين الغاز في المكيفات وبين الصداع، ونزلات البرد قد تؤدي لزيادة في حركة الأمعاء، وبالتالي قد تؤدي إلى الإسهال، وعموما من بين مسببات القيء والإسهال هو تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على دهون وتوابل ولحوم مصنعة، فإذا كنت معتادا على تلك الوجبات فالأفضل هو تناول الوجبات المنزلية مع الفواكه والخضروات المطبوخة والأعشاب الخضراء.

وهناك خليط مكون من مطحون الكمون والشمر والينسون والكراوية والهيل وإكليل الجبل والقرفة والنعناع والزعتر، يمكن إضافته إلى السلطات والخضار المطبوخ مع زيت الزيتون أو شربه كمشروب ساخن، وهذا يساعد كثيرا في التخلص من الغازات والانتفاخ، ويضبط حركة المعدة والأمعاء -إن شاء الله- مع ممارسة الرياضة خصوصا المشي.

وفقك الله لما فيه الخير.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.