سعودية أحرقت خادمتها ثم قاضتها بتهمة القذف

سعودية أحرقت خادمتها ثم قاضتها بتهمة القذف
اخبار السعوديه اخبار عاجله 2024

2014, سعودية, احرقت, خادمتها, ثم, قاضتها, بتهمة, القذف

سعودية أحرقت خادمتها ثم قاضتها بتهمة القذف

خليجية
سعودية أحرقت خادمتها ثم قاضتها بتهمة القذف

16-10-2014
تواجه خادمة فلبينية اعتدت عليها كفيلتها بسكب ماء ساخن في درجة الغليان عليها، قضية قذف أدت إلى تأخير إعادتها لبلادها بحسب صحيفة “عرب نيوز”.
وقال السفير الفلبيني لدى السعودية عز الدين تاجو في خطاب أرسله إلى مركز السياسات العمالية إن الخادمة التي ترقد الآن في مستشفى بمدينة الرياض لعلاجها من حروق أصابت معظم أجزاء جسدها، تواجه قضية قذف رفعتها كفيلتها مع والدتها ادعتا فيها أن الخادمة اتهمتهما زوراً وبهتاناً بصب ماء ساخن عليها.
وأشار السفير الفليبيني في خطابه إلى أن الادعاء السعودي أسقط قضية الحق العام المرفوعة ضد والدة الكفيلة. لافتا إلى أن الخادمة استلمت تعويضاً مادياً من الفلبينيين ووكالات الاستخدام السعودية مما أدى إلى تأخير عودتها إلى بلادها.
وقال تاجو إن الخادمة في صحة جيدة وإن هناك تطورات عديدة في قضيتها. وأضاف بأنه طلب تقييماً كاملاً للقضية من الحكومة الفلبينية.
وبخصوص القضية الأخرى الخاصة بفاطمة الفليبينية القاصر التي وظفتها وكالة فليبينيه متورطة في الاتجار بالبشر، قال إنها أعيدت إلى بلادها في 14 أغسطس.
وتدخلت مجموعة فلبينية من الجماعات التي تناهض الاتجار في البشر وطلبت المساعدة لإعادة فاطمة 13 عاماً إلى بلادها والاقتصاص من كفيلها في الرياض الذي أساء معاملتها بسبب عدم مقدرتها على القيام بالأعمال المنزلية لصغر سنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top