شالوم: توقيع اتفاق الغاز مع الأردن عمل تاريخي

شالوم: توقيع اتفاق الغاز مع الأردن عمل تاريخي

الوكيل – رحب الكيان الصهيوني بتوقيع إتفاقية لتوريد الغاز إلى الأردن، معتبراً أنه يفتح افاقاً استراتجية للكيان ويعزز من مكانته كعامل مركزي في المنطقة.

وذكرت القناة العبرية الثانية، اليوم الاثنين(8-9)، أن أوساطاً صهيونية أكدت إجراء مفاوضات متقدمة لتوريد الغاز الطبيعي من حقلها العملاق لوثيان إلى الأردن على مدى 15 عاماً في صفقة بقيمة 15 مليار دولار، تتضمن توريد 1.6 تريليون قدم مكعب،45 مليار متر مكعب من الغاز، وسيتم نقل الغاز مباشرة بعد استكمال بناء خط أنابيب.

وأضافت أن وزير الطاقة والمياه سيلفان شالوم هنأ بإنجاز الاتفاق مع الأردن، معتبراً إياه عملاً تاريخياً سيعزز العلاقات الاقتصادية والسياسية بينهما، زاعماً أنه في هذه المرحلة تتحول إسرائيل إلى قوة عظمى للطاقة توفر احتياجات جيرانها، وتعزز مكانتها كعامل مركزي في تزويد الطاقة في المنطقة.

وكشفت القناة أن هذا الاتفاق الجديد مع الأردن، يعتبر الخامس مع الدول العربية بعد اتفاق سابق مع الأردن وآخر مع شركة الكهرباء الفلسطينية التابعة للسلطة، واتفاقين مع مصر.

وكانت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، كشفت يوم الاربعاء الماضي 3/9، عن توقيعها اتفاقية مع شركة نوبل انبيرجي الامريكية لشراء الغاز من الكيان الصهيوني.

(المركز الفلسطيني للإعلام)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.