صور :: الدوار السابع : وقفة احتجاجية على إجراءات البصمة للحج والعمرة

صور :: الدوار السابع : وقفة احتجاجية على إجراءات البصمة للحج والعمرة

الوكيل- مجدي الباطية -تصوير ليث الحنيني – ينفذ العشرات من أصحاب مكاتب حج وعمرة أردنية وقفة احتجاجية ظهر اليوم الأحد عند الدوار السابع رفضاً للإجراءات الرسمية الجديدة بأخذ بصمة من كل مواطن يريد الذهاب لأداء مناسك العمرة.

وقال الناطق باسم جمعية وكلاء السياحة كمال أبو ذياب في تصريحات صحفية إن ‘وقفتنا تأتي للاحتجاج على إعطاء ( شركة تسهيل) الأجنبية قراراً استثنائياً من رئاسة الوزراء يخولها بأخذ الخصائص الحيوية وصورة الوجه للمواطنين مع عدم مسؤوليتها عن تسريب أية معلومات’.

وأضاف أبو ذياب إن إجراء البصمة يتسبب بجهد كبير للمواطنين وأفراد أسرهم الراغبين بأداء المناسك، وأدى لإغلاق ما يقارب 80 مكتب حج وعمرة أردني وبطالة العاملين فيها وتضرر من يعولون بعد أن أسندت المسألة بأكملها لشركة تسهيل، ومن المعلوم أن أخذ البصمة يكون مرة واحدة عند المنافذ الحدودية’.

وأشار إلى مطالبة النائب أحمد هميسات لرئيس الوزراء عبدالله النسور بفتح ملف شركة تسهيل وشرح أسباب وآلية إعطائها تراخيص استثنائية، وفق قوله.

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.