صور :: العقبة : 84 اصابة والملقي لـ "الوكيل" : الوضع مطمئن

صور :: العقبة : 84 اصابة والملقي لـ "الوكيل" : الوضع مطمئن

الوكيل- مجدي الباطية – اكد رئيس مفوضية العقبة هاني الملقي: لـ’موقع الوكيل الاخباري’ بانه تم السيطرة على انبعاث الغاز والسبب في الحادثة لا يزال مجهولا.

وقال الملقي في تصريحات صحفية بانه لا داعي للقلق وكل الامور تحت السيطرة وبانه تواردت انباء عن إصابات الا انها بسيطة.

فيما ارتفعت حالات الاختناق في مدينة العقبة الى 84 شخصا جراء تسرب في انبوب غاز منزلي في الاراضي المحتلة على ما افاد محافظ العقبة فواز ارشيدات.

وقال ارشيدات في تصريحات صحفية أن الاجهزة المختصة في الطرف الثاني تعاملت مع الحادث الذي وقع مساء الاربعاء وادى الى انتشاره في سماء العقبة، واصيب على اثره العشرات بضيق تنفس ونقلوا الى مستشفى الامير هاشم والمستشفى الاسلامي.

وكان الدفاع المدني طلب من المواطنين اغلاق نوافذ منازلهم، فيما اشتكى متجولون في ارجاء المدينة من الغاز ورائحته.

وقال مواطنون من العقبة ل ‘الوكيل’ أن هناك انتشارا كثيفا للغاز في اجواء المدينة مشيرين الى وقوع حالات اختناق بين بعض السكان خاصة في المنطقة المعروفة بالمنطقة العاشرة .

وقالت مصادر لموقع الوكيل ان مصدر الغاز هو ايلات وان نسبةH2C كانت عالية والان تنخفض وطمئنت المصادر اهالي العقبة مشيرة انه لا مخاطر على المواطنين

وقال مواطنون انه تم نقل العشرات من المصابين بالاختناق الى مستشفى الامير هاشم وتم اسعافهم.

واكد مصدر رسمي مطلع بأن الاسباب تعود لانفجار احد آبار الغاز في منطقة إيلات الاسرائيلية.

وقال المصدر ان الجهات المختصة تقوم بمتابعة الموضوع، مشيرا الى ان كميات من غاز كبريتيد الهيدروجين تسربت من مدينة ايلات ووصلت كميات منه الى مدينة العقبة حيث لحظها سكان المدينة.

واوضح مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضيانه تم رصد مقدار الغاز في اجواء العقبة حيث وصلت نسبة تركيزه في الهواء الى معدل 80 جزئي عند بدء حادثة التسرب في حين ان النسبة الطبيعية اقل من 30 جزئي.

واكد ان التعامل مع الغاز المنبعث من المصدر استطاع تخفيض النسبة خلال ساعة الى نسبة 40 جزئي متوقعا الانتهاء الكامل من هذا التسريب في وقت قصير.

ويشار الى ان هذا الغاز يتم خلطه مع الغاز الذي يستعمل للطهي المنزلي كي ينبه الى وجود تسرب للغاز المنزلي عن طريق الاستدلال برائحته.

ويعتبر هذا الغاز ساما اذا ارتفعت نسبته في الهواء الى معدلات عالية.

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.