صور: الكتاب الذي أوصى الملك فهد بأن لا يعار ولا يهدى

صور: الكتاب الذي أوصى الملك فهد بأن لا يعار ولا يهدى
اخبار السعوديه اخبار عاجله 2024

بالصور, الكتاب, أوصى, الملك فهد, يعار, يهدى

صور: الكتاب الذي أوصى الملك فهد بأن لا يعار ولا يهدى أبدا
خليجية
صور: الكتاب الذي أوصى الملك فهد بأن لا يعار ولا يهدى أبدا,تعرف على الكتاب الذي أوصى الملك فهد بأن لا يعار ولا يهدى أبدا

تزخر مكتبة الملك فهد الخاصة الموجودة في معرض “روح القيادة”، بعشرات الكتب القيمة في جميع المجالات، مع تفوق للكتب الدينية على وجه الخصوص. وبحسب موقع “العربية نت” بعض الكتب مهترئ الأطراف، ما يدل على كثرة الاستخدام، ويجد الزائر ذلك في كتب “صحيح مسلم” و”فلسطين” على وجه الخصوص.

الكتب المعروضة التي تستوقف الزائرين، تبين أن اهتمام الملك فهد بالعلم جعله يحتفظ بكتب الحساب للسنة الثانية المتوسطة الصادر عام 1384هـ (1964م)، إضافة إلى الكيمياء للسنة الثالثة الثانوية الصادر عام 1383هـ (1963م)، وقواعد اللغة العربية الجزء الثاني للسنة الثانية المتوسطة الصادر عام 1384هـ (1964م). جانب آخر من اهتمامات الملك فهد، يتمثل في حرصه على الإحصاءات وهو ما بدا واضحاً في كتابين هما “التعليم بالأرقام والرسوم البيانية للشهادات العامة”، و”النتائج الإجمالية لإحصاءات الحج 1394هـ”

ومن أبرز الكتب التي تجدها في مكتبة الملك فهد، منهاج السنة النبوية لابن تيمية، والمدخل إلى علم أصول الفقه، وتاريخ التربية الإسلامية، والموسوعة القرآنية، والتشريع الجنائي الإسلامي، والعقد الفريد، والقصة في الحديث النبوي، وعقيدة المسلم.. خلق المسلم في موكب الدعوة، والصّديق أبو بكر. كما سيجد الزائر كتاباً عن أخبار مكة، ومجلدات عدة عن كتاب تاريخ الطبري، وديوان الرصافي، و”ملوك العرب.. رحلة في البلاد العربية تشتمل على مقدمة وثمانية أقسام”، وشوقي شاعر العصر الحديث، ونابليون، والملكة فيكتوريا، ومذكرات ديغول. أما الكتاب الذي سيلفت انتباه أي زائر، فهو كتاب “العراق الحديث.. آراء ومطالعات في شؤونه المصيرية” الذي كتب عليه الملك فهد رحمه الله بخط يده العبارة التالية: “خاص بفهد بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود. لا يعار ولا يهدى أبداً”.

نهر الأخبار العالمية والأخبار المحلية > أخبار محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.