صور21 كردياً داخل أقفاص داعش بزي الإعدام 23/2/2024 داعش تنشر صور البشمركة داخل أقفاص

صور21 كردياً داخل أقفاص داعش بزي الإعدام 23/2/2015 داعش تنشر صور البشمركة داخل أقفاص

*داعش يعرض 21 كردياً عراقياً بزي الإعدام في أقفاص صور21 كردياً داخل أقفاص داعش بزي الإعدام 23/2/2015 داعش تنشر صور البشمركة داخل أقفاص* صورة: https://cdn-wac.emaratalyoum.com/polo…2273739175.jpg

داعش يعرض 21 كردياً عراقياً بزي الإعدام في أقفاص صور21 كردياً داخل أقفاص داعش بزي الإعدام 23/2/2015 داعش تنشر صور البشمركة داخل أقفاص

خليجية صورة من الفيديو الذي بثه «داعش» أمس.

بث تنظيم «داعش»، أمس، شريطاً مصوراً، يعرض فيه أسرى أكراداً يرتدون زياً برتقالي اللون، وموضوعين داخل أقفاص، قال إن معظمهم من البشمركة الذين أسروا حسب قائد في القوات الكردية خلال هجوم للتنظيم في كركوك الشهر الماضي، فيما ذكرت مصادر أمنية عراقية أن اثنين من عناصر «داعش» قتلا، وأصيب ثلاثة آخرون، بسبب خلافات بين عناصر التنظيم بتقييد حريات الناس، وعدم السماح لهم بتدخين السجائر، في قضاء الحويجة غرب كركوك، بينما قتل 18 شخصاً بينهم عناصر من «داعش» بحوادث عنف متفرقة في بعقوبة.
ولم يحدد الشريط تاريخ عرض الأسرى أو مكانه، لكن مصادر كردية ذكرت أن الأمر حصل قبل نحو أسبوع في السوق الرئيسة لمنطقة الحويجة (55 كلم غرب مدينة كركوك) التي يسيطر عليها التنظيم. وسبق للتنظيم المتطرف أن اعتمد الأسلوب نفسه في شريط بثه في الثالث من فبراير، إظهر إعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقاً، الذي أسر بعد سقوط طائرته في شمال سورية في 24 ديسمبر.
إلا أن الشريط الجديد الذي تداولته حسابات مؤيدة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، لم يظهر أي عملية إعدام.
ويظهر الشريط الاسرى وهم يقتادون واحداً تلو الآخر، مطأطئي الرأس ومقيدي اليدين، إلى أقفاص من الحديد موضوعة على شكل مربع في ساحة محاطة بجدران من الاسمنت مضادة للتفجيرات. ويعرض الشريط عند إدخال الأسرى القفص، لقطات من احراق الكساسبة.
ويفيد الشريط بأن الاسرى هم ضابطان برتبة عميد وعقيد في الجيش العراقي، وثلاثة من عناصر شرطة كركوك، و16 عنصراً من البشمركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.