عادلة الساير: «المبادرة الكويتية» تواصل دعم الشعب المصري

عادلة الساير: «المبادرة الكويتية» تواصل دعم الشعب المصري
خليجيةوقعت المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري ممثلة برئيستها عادلة الساير مذكرة تفاهم بالتعاون مع مؤسسة المجموعة المالية (هيرميس) للتنمية الاجتماعية، ومثلتها رئيسها التنفيذي هناء حلمي في القاهرة لتمويل مشروع قرية المخزن بمحافظة قنا في صعيد مصر.

وتنص المذكرة على ان تقوم المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري والتي تعمل تحت مظلة جمعية الهلال الاحمر بتمويل مشروع تنمية قرية المخزن بمركز قوص على دفعتين، في حين تعمل المجموعة المالية (هيرميس) على تنفيذ المشروع.

يقضي الاتفاق بان تتم اعادة بناء وترميم 362 منزلا في القرية، وصيانة وترميم المدرسة القديمة، وتزويدها بالتجهيزات العملية والعلمية وانشاء مدرسة جديدة، فضلاً عن انشاء مخبز آلي.

وحضر حفل التوقيع وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية د. غادة والي، ورئيس مجلس الامناء للمجموعة المالية (هيرميس) منى ذو الفقار، واعضاء المبادرة الكويتية فريال الفريح وفوزية سليمان وهيفاء الصقر.

ويذكر بان المبادرة تأسست في مطلع يوليو 2024، حين تنادت مجاميع شعبية من نساء ورجال الكويت الى مبادرة مدنية تهدف إلى تقديم يد العون والمساعدة للشعب المصري الشقيق لما يمر به من ظروف.

وقالت عادلة الساير ان رؤية المبادرة تتلخص في تقديم الدعم المادي للاسر المستحقة والمتعففة، وكذلك الافراد في مختلف انحاء مصر، لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد خلال السنوات الثلاث الاخيرة، وكانت كفيلة بتعطيل التنمية فيها ورفع حجم معاناة الطبقات الفقيرة من الشعب المصري.

واشارت الساير الى دراسة ميدانية متكاملة قامت بها مجموعة هيرميس مع المبادرة الكويتية لمشروع تنمية قرية المخزن من خلال استشاريين متخصصين وفنيين لدراسة الموقع بالكامل ومعرفة الاحتياجات الاساسية والحقيقية للمجتمع المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.