في لقاء مع الاذاعة الاردنية العنبر : الطالب على رأس اولوياتنا

في لقاء مع الاذاعة الاردنية العنبر : الطالب على رأس اولوياتنا

الوكيل – في لقاء عبر اثير الاذاعة الاردنية قال الاستاذ الدكتور زيد العنبر عميد كلية الهندسة التكنولوجية /جامعة البلقاء التطبيقية ان الطالب هو محط اهتمامنا وهو اساس العملية التدريسية والهدف الرئيسي للعملية التعليمية برمتها لانه هو الرافد الحقيقي لتنمية الوطن ويقع على عاتقه المساهمة في التطور المنشود الذي اراده جلالة الملك المعظم للنهوض بالاردن الى مصاف الدول المتقدمة . فنوعية التعليم الذي يتلقاه الطالب هي الفيصل في النهضة الوطنية الشاملة .

واضاف ان الكلية تولي البحث العلمي اهمية كبيره ايمانا منها بالاثر الايجابي الذي تعكسه الابحاث العلمية على مستوى خريج الكلية .

وقال ان كلية الهندسة التكنولوجية وعلى مدى تاريخها الطويل والذي يمتد الى اكثر من اربعين عاما كانت السباقة لكل تطور علمي و تقني وهي تزخر الان بكافة تخصصات الهندسة لتواكب الثورة العلمية في العالم حيث اضيف هذا العام تخصصات جديدة مثل السيارات الهجينة ( الهايبرد) وتخصص الصحة والسلامة المهنية وتخصص الطاقة المتجدده اضافة الى تخصص الفيزياء .

وتطرق العنبر الى تسجيل الطلبة الجدد في الكلية والامكانات التي وفرتها الادارة الى الطلبة المستجدين ليتمكنوا من تسجيل موادهم بكل راحة من خلال توفير لجان من الموظفين والطلاب المتطوعين لارشاد الطلبه منذ دخولهم الكلية وحتى انهاء عملية التسجيل مما لاقى استحسان الطلبة الجدد وذويهم .

وتكلم عميد الكلية عن النشاطات التي تقوم بها كلية الهندسة التكنولوجية وتعاونها مع محيطها المحلي حيث اكد على ان الكلية هي جزء لا يتجزأ من المجتمع المحلي وبالتالي فلقد بنينا علاقات وثيقة مع جيراننا من المؤسسات الحكومية والشركات والمجالس والهيئات الشعبية وتم التعاون فيما بيننا على اكثر من صعيد بما فيها تبادل الخبرات والمساهمة في ايجاد الوظائف للطلبة الخريجين حيث ان كليتنا من الكليات القلائل التي تتابع خريجيها وتساعدهم في ايجاد فرص العمل التي تضمن لهم الاستقلالية وشق طريق المستقبل سواء في الاردن او الدول المجاورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.