لدي حرقان في البول ويخرج مني سائل أبيض، فما سبب ذلك؟

لدي حرقان في البول ويخرج مني سائل أبيض، فما سبب ذلك؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
عمري 28 سنة، منذ سنة عملت سونار ووجدت حجم البروستاتا 25، ثم تزوجت لمدة خمسة أشهر وسافرت وتركت زوجتي، ومنذ أسبوع وجدت حرقانًا في البول والذهاب المتكرر كثيرًا للحمام كل ساعة تقريبًا؛ فذهبت وعملت مزرعة بول وتحليل بول، والنتيجة سلبية، وعملت سونار ووجدت حجم البروستات أصبح 30، وما زال الحرقان وخروج سائل أبيض لزج من العضو موجود، فما الحل? وهل هذا الأمر سيطول?
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ mohamed123 حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

عليك إجراء تحليل ومزرعة لسائل البروستاتا أو السائل المنوي، فإذا وجد صديد فيجب أخذ مضاد حيوي بحسب نتيجة المزرعة. إن التهاب البروستاتا عادة ما يكون مزمنًا, أي أنه يخفت ثم يتكرر ثانية، وذلك بسبب وجود كبسولة مغلفة للبروستاتا؛ مما يمنع من القضاء على الميكروب الذي يصيب البروستاتا. لذلك يجب أخذ العلاج لفترة طويلة (شهر ونصف) كما يمكن أخذ جرعة مخفضة من العلاج (سيبروفلوكساسين 250 ملجم، أو سبترين) مرة واحدة في اليوم لمدة ستة أشهر.

قد يكون ما تشكو منه احتقانًا بالبروستاتا. واحتقان البروستاتا ينتج عن كثرة الاحتقان الجنسي، أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن أو التعرض للبرد. فلا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد، وكثرة تناول الخضراوات الطازجة؛ لتفادي الإمساك.

يمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل: Peppon Capsule كبسولة كل ثمان ساعات, أو البورستانورم أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا، مثل: الـ Saw Palmetto و الـPygeum Africanum و الـPumpkin Seed فإن هذه المواد طبيعية، وتصنف ضمن المكملات الغذائية, وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة (أي عدة أشهر) حتى يزول الاحتقان تمامًا.

أما حجم البروستاتا فلا يدل على شيء؛ لأن الحجم قد يختلف بسبب اختلاف طريقة التصوير أو القياس من طبيب إلى آخر, كما أن البروستاتا قد تظهر متضخمة بسبب احتقانها, و لكنها قد ترجع إلى حجمها الطبيعي بعد زوال الاحتقان.

والله الموفق.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.