مريم المنصوري أول عربية تشن الحروب .!

مريم المنصوري أول عربية تشن الحروب …!

الوكيل- علي عبيدات- شاركت الرائد الطيار في القوات الجوية الإمارتية مريم المنصوري في عمليات قصف تنظيم داعش في سوريا، لتكون بهذا أول طيار عربية تشارك في الحرب.

لمع اسمع المنصوري كسيدة مقاتلة وتقصف أعنف النظيمات المسلحة، مما أدى إلى انتشارها عربيا وعالميا كأقوى سيدة عربية فيما اعترضت بعض الأطراف على مهمتها وحسبتها خارجة على سرب النساء.

من هي مريم المنصوري؟

المنصوري من مواليد أبوظبي لأسرة مكونة من 6 بنات و3 أولاد، درست في مدينة خورفكان وتخرجت في الثانوية العامة القسم العلمي، بمعدل 93%، والتحقت بجامعة الإمارات وحصلت على بكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها بمعدل امتياز؛ وهي ضابطة برتبة نقيب عمرها 35 سنة، وطيارة على متن طائرة إف 16 بلوك 60 وهي قائدة سرب.

وحصلت المنصوري على جائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز ضمن أول مجموعة تكرم في فئة جديدة هي فخر الإمارات، وقلّدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى بميدالية تحمل اسمه.

وكانت مريم المنصوري تحلم باختراق السحاب منذ صغرها، ظنت أن حلمها لن يتحقق إلى أن أصبحت أول طيار حربي في سلاح الجو الإماراتي، وبمرتبة رائد، وتقول إن المسئولين يدعمون بشدة طموحاتها، لكنها اعترفت بأن تجربتها الأولى اتسمت بالتردد ذاته الذي تشهده الثقافة الشرقية عند دخول النساء مجال عمل مخصص للرجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.