"مستقلة الانتخاب": بدء مرحلة الطعون بطلبات الترشح غدا

"مستقلة الانتخاب": بدء مرحلة الطعون بطلبات الترشح غدا

الوكيل – تبدأ يوم غد الثلاثاء مرحلة الطعون بقرار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بقبول طلبات الترشح عن الدائرة الانتخابية الثانية للانتخابات الفرعية في محافظة اربد، من قبل الناخبين، وذلك بعد إبلاغ محكمة الاستئناف للهيئة قراراتها في طعون المرشحين.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إنها ستنظم أسماء المرشحين في سجل وفق تاريخ تقديم الطلبات ووقتها، وعرض أسماء من تم قبول طلباتهم على الموقع الإلكتروني لـ’مستقلة الانتخاب’، وفي مركز المحافظة ومقر لجنة الانتخاب، وفي صحيفتين محليتين يوميتين، وذلك اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

وأكد مدير الشؤون القانونية في الهيئة محمد القطاونة أن لكل ناخب حق الطعن بقرار المجلس بقبول طلب ترشح أي من المرشحين في الدائرة الانتخابية لدى محكمة استئناف اربد، حيث يقدم الطعن خلال ثلاثة أيام من تاريخ عرض أسماء المرشحين، على أن يكون معززا ببيانات واضحة ومحددة.

وبحسب المادة (17/ج) من قانون الانتخاب، فإن المحكمة تفصل في الطعن خلال ثلاثة أيام من اليوم التالي لتاريخ تقديمه اليها، ويكون قرارها بشأنه قطعيا وغير قابل للطعن لدى أي مرجع آخر، ويتم تبليغه لرئيس مجلس مفوضي الهيئة فور صدوره، ليتم عرض الأسماء النهائية للمرشحين في انتخابات فرعية ‘إربد الثانية’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.