مصادر:«بوتين» يوقع اتفاق تصدير الغاز الروسى لمصر أثناء زيارته القاهرة

مصادر:«بوتين» يوقع اتفاق تصدير الغاز الروسى لمصر أثناء زيارته القاهرة

قال مصدر حكومى إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر، 9 و10 فبراير الحالى، ستشهد حضور وزراء الطاقة والصناعة بالبلدين للتوقيع النهائى على اتفاقية استيراد شحنات الغاز المسال من شركة «غازبروم» الروسية، التى جرى الاتفاق عليها مبدئياً منتصف يناير الماضى. وأوضح المصدر، لـ«الوطن»، أن الاتفاق المبدئى…

قال مصدر حكومى إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر، 9 و10 فبراير الحالى، ستشهد حضور وزراء الطاقة والصناعة بالبلدين للتوقيع النهائى على اتفاقية استيراد شحنات الغاز المسال من شركة «غازبروم» الروسية، التى جرى الاتفاق عليها مبدئياً منتصف يناير الماضى. وأوضح المصدر، لـ«الوطن»، أن الاتفاق المبدئى يقضى باستيراد 150 ألف متر مكعب من الغاز، بدءاً من مارس المقبل، وحتى سبتمبر من العام الجارى، لتأمين احتياجات مصر من مخزون الغاز قبل موسم الصيف.

ومن المقرر أن يصل الرئيس الروسى إلى القاهرة الاثنين المقبل. وقال مصدر مسئول، لـ«الوطن»، إن من المنتظر أن يعقد «بوتين» قمة مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى اليوم نفسه، لبحث القضايا الثنائية، والتعاون العسكرى والاقتصادى والسياسى بين البلدين، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية، خاصة مكافحة الإرهاب. وكان وفد من الرئاسة الروسية، برئاسة سيفتلان إيفاسيفا نائب مدير إدارة المراسم بالرئاسة الروسية، و12 من المسئولين، وصل إلى مطار القاهرة على متن طائرة الخطوط السويسرية، أمس، من أجل التحضير لزيارة «بوتين»، ومن المنتظر أن يجرى الوفد ترتيبات مع المسئولين المصريين قبل الزيارة. وأشار المصدر إلى أن وزير السياحة الروسى، ألكسندر راكوف، سيشارك فى الوصول إلى صيغة نهائية مع الحكومة المصرية بشأن الاقتراحات التى عرضتها وزارة السياحة المصرية، فى وقت سابق، بشأن تحفيز السياحة، فى ظل إلغاء الحكومة رسوم دخول السياحة الروسية إلى مصر، المقدرة بـ25 دولاراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.