معرض أسباني بكلية العمارة

معرض أسباني بكلية العمارة
خليجية بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات الاسبانية الكويتية أقامت السفارة الاسبانية بالتعاون مع كلية العمارة بجامعة الكويت والجمعية الاميركية لطلبة العمارة المعرض الاسباني بعنوان «على سفر: العمارة الاسبانية في العالم العربي» بالحرم الجامعي بالخالدية، تحت رعاية السفير الاسباني لدى الكويت كارلوس دي تيخادا، وبحضور القنصل الاسباني البرتو اوثيلاي وعميد الكلية بالانابة د. عادل المؤمن ووفد من السفارة الاسبانية والهيئة التدريسية بالكلية والطلبة.

وأكد المؤمن ان المعرض يبرز اهمية وضرورة التعاون بين مؤسسات متعددة لمساندة ونشر العمارة الاسبانية على النطاق العالمي. مشيرا الى انه من خلال المعرض توحد البيت العربي والمجلس العالي لجمعية معماري اسبانيا لاظهار اعمال محترفي العمارة الاسبانية،لافتا ان للعمارة الاسبانية سمعة معترف بها عالميا وهذا النوع من المعارض يسهم في نشر ميزة واهمية عمل المعماريين الاسبان وشركات العمارة الاسبانية بالوطن العربي.

ومن جانبه اكد القنصل الاسباني اوثيلاي على عمق العلاقات الطيبة بين البلدين في كل المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية والصداقة بين الشعبين واشار لوجود امكانيات وفرص كبيرة لاستمرار هذه العلاقات والمسؤولية الكبيرة للعمل على تطويرها.

كما ابدى فخره بعرض بعض المشروعات المهمة لمهندسين اسبانيين وشركات مشتركة كويتية اسبانية في البلدان العربية، لافتا الى المشاركة الاولى لطلاب جامعة الكويت بمشاريعم في المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.