ممارسة العادة السرية في السابق هل ستؤثر على العلاقة الجنسية في المستقبل؟

ممارسة العادة السرية في السابق هل ستؤثر على العلاقة الجنسية في المستقبل؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

أنا فتاة أبلغ 21 سنة، كنت أمارس العادة السرية، وأنا الآن مقبلة على الزواج بعد 8 أشهر -إن شاء الله-، ولكنني منذ عام تقريبا توقفت عن ممارسة العادة السرية، فهل سيؤثر الأمر على العلاقة الجنسية مع زوجي بعد الزواج؟ وما هي الأعشاب أو المأكولات أو الأدوية التي تنصحونني بها؟

أسأل الله أن يغفر لي ويتوب علي، فأنا جد نادمة على ما كنت أفعله، أنا في انتظار رد من حضرتكم.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سمية حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الحمد لله الذي هداك إلى الطريق الصحيح – يا ابنتي- فأقلعت عن ممارسة هذه العادة الضارة والمحرمة، والتي لا تجلب على الفتاة إلا الهم والغم والكرب، وتتركها فريسة للمخاوف والوساوس، ونسأل الله عز وجل أن يتقبل توبتك وأن يثبتك عليها.

وأحب أن أطمئنك فأقول لك: إن ممارستك السابقة للعادة السرية لن يكون لها تأثير على حياتك الزوجية مستقبلا، فإن رزقك الله عز وجل بزوج محب ودود؛ فسيتفهم حاجاتك ويلبيها لك، وستعيشين معه حياة زوجية طبيعية -بإذن الله تعالى-.

أما بالنسبة لسؤالك عن الأطعمة والأعشاب فأقول لك:
لا يوجد صنف محدد من الأطعمة أو من الأعشاب يمكن القول بأن تناوله سيكون مفيدا، ولكن الشيء المؤكد هو أن الاعتماد على نظام غذائي منوع يحتوي على نسب متوازنة من كل المجموعات الغذائية الأساسية: (كربوهيدرات، وبروتينات، وشحوم) مع الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة بكل أصنافها؛ سيكون له فائدة كبيرة جدا في تنظيم وظائف كل أجهزة الجسم.

وإن أهم عامل يفيد في عمل الجهاز التناسلي الأنثوي هو الحفاظ على وزن مناسب للطول، أي أن يكون معدل كتلة الجسم في الحدود الطبيعية المقبولة، لأن طلائع الهرمونات الأنثوية تتشكل من الدهون، وبالتالي فإن أي زيادة أو نقصان في الدهون عن المعدل الطبيعي قد تؤدي إلى اضطراب عمل المبيض -لا قدر الله-.

نسأله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائما.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.