نسبة الإنجاز في مشروع 212 تخطت %46

نسبة الإنجاز في مشروع 212 تخطت %46
خليجية أعلن الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان، أن نسبة الإنجاز في مشروع 212 تخطت 46 في المئة، مؤكداً أنه واحد من المشاريع المهمة التي تكمل الربط بين الطرق والجسور والتقاطعات في حلقة متكاملة لتسهيل حركة السيارات من مدينة الكويت وصولا إلى منطقة الجهراء.

وقال الحصان خلال جولة في المشروع، أمس، إن العقد الخاص به يتضمن إنشاء وإنجاز طرق وتقاطعات على الجزء الأوسط من طريق الجهراء بتكلفة تقدر بـ 45 مليون دينار، لتسهيل حركة وانسيابية السيارات في المنطقة عبر إنشاء 3 جسور رئيسية هي: 7 و8 و9، مشيرا إلى أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات و3 أشهر، لافتاً إلى تسارع العمل حالياً لإنجازه في الوقت المحدد.

من ناحيته، قال استشاري المشروع المهندس عصام العراقي إن المشروع يبدأ من دوار الأمم حتى وصلة الدوحة، تمتلكه وزارة الأشغال العامة، وتمت مباشرة العمل في 30 سبتمبر من عام 2024، لافتا إلى أن تاريخ الإنجاز التعاقدي 29 ديسمبر من عام2020.

وأضاف: الموقع يبدأ من دوار الأمم حتى وصلة الدوحة، والمشروع عبارة عن 3 تقاطعات من الجسور بهدف تسهيل الحركة المرورية في المنطقة، مشيرا إلى أن هذه التقاطعات تمكن قائدي السيارة من السير مباشرة من دوار الأمم إلى وصلة الدوحة بلا أي توقف، لعدم وجود تقاطعات أو إشارات مرورية.

كاميرات دقيقة

ولفت إلى أن الجسرين «ic7، ic8» عبارة عن 4 حارات لكل جسر، أما جسر «ic9» فيضم 3 حارات لكل اتجاه، بالإضافة إلى وجود حارتين للخدمة في كل اتجاه، مشيرا إلى أن التحكم المروري على الجسور سيكون من خلال نظام متكامل من الكاميرات، وكاميرات متحركة ذات دقة عالية.

وأوضح أن القائمين على المشروع يتعاملون مع أكثر من 22 جهة في الدولة للتنسيق مع وزارة الأشغال، منها بلدية الكويت ووزارة الكهرباء والإدارة العامة للمرور، ووزارة المواصلات، لتنفيذ المشروع وفق أحدث المواصفات لتلك الوزارات.

وبين أن المشروع يحتوي كذلك على مجموعة من الخدمات منها «شبكة صرف لمياه الأمطار، وشبكة هاتف وإنارة الشوارع، وشبكة للري والتجميل»، بالإضافة إلى التحكم المروري بأحدث الكاميرات.

وبين أنه قبيل بدء العمل في المشروع تم تحويل الطريق الذي سيقام عليه لكي لا يتعطل المشروع، أو تتوقف الأعمال لأي سبب متعلق بالحركة المرورية.

خرائط الجسور

استعرض الحصان الجسور عبر خرائط المشروع، وأهمية كل جسر، والأعمال التي يتم إجراؤها، والخاصة بالأسفلت الدائم، التي تم الانتهاء منها، مشيرا إلى أن الجسور تخدم المناطق جميعها المحيطة بالمشروع، منها منطقة الدوحة وغرب الصليبخات، مؤكدا أن المشروع يسير وفق مخططه الزمني وسيتم الانتهاء منه في موعده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.