وقف عملية بيع 139 قطعة أثرية مصرية على موقع إيباي ebay

وقف عملية بيع 139 قطعة أثرية مصرية على موقع إيباي ebay

نجحت السلطات المصرية في وقف عملية بيع 139 قطعة أثرية، كانت معروضة على موقع إيباي ebay الأمريكي للمزادات، بحسب ما أعلنت وزارة الآثار الثلاثاء. وجاء في بيان أصدرته وزارة الدولة لشؤون الآثار أن "لجان متابعة الشبكة العنكبوتية في الوزارة استطاعت أن تحدد في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، 160 قطعة يعرضها…

نجحت السلطات المصرية في وقف عملية بيع 139 قطعة أثرية، كانت معروضة على موقع إيباي ebay الأمريكي للمزادات، بحسب ما أعلنت وزارة الآثار الثلاثاء.

وجاء في بيان أصدرته وزارة الدولة لشؤون الآثار أن "لجان متابعة الشبكة العنكبوتية في الوزارة استطاعت أن تحدد في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، 160 قطعة يعرضها الموقع، يشتبه في أنها آثار مصرية خرجت من البلاد بطرق غير مشروعة".

وتقدمت الوزارة لغرفة المزادات بطلب وقف بيعها، حتى يتم التحقق من حقيقة هذه القطع وكيفية خروجها من مصر.

وقف عملية البيع
وأشار البيان إلى أن وزارة الخارجية المصرية "أبلغت وزارة الدولة لشؤون الآثار بوقف بيع القطع، باستثناء 21 قطعة تم تقديم مستندات من مالكيها، وتشير إلى خروجها من مصر بطريقة شرعية".

الجدير بالذكر أن الفترة الماضية شهدت استعادة العديد من القطع الاثرية المصرية القديمة، والتي كانت مهربة للخارج، وكان آخرها استعادة مصر لأكثر من 90 قطعة أثرية، كانت معروضة في صالتين للمزادات بمدينة القدس، وبعض القطع الأثرية من بريطانيا وألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.